اللجنة الأولمبية تبرم مذكرة تعاون مشترك مع جامعة السليمانية

 

أبرمت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون مشترك مع جامعة السليمانية، تتضمن تسهيلَ مهمة الاتحادات الرياضية في تنظيم البطولات المحلية، واستضافة المنافسات الدولية في ملاعب وقاعات كلية التربية الرياضية في جامعة السليمانية.
ووقع المذكرة عن اللجنة الأولمبية رئيسُ اللجنة الدكتور عقيل مفتن، فيما وقعها عن جامعة السليمانية رئيس الجامعة الدكتور كوسار محمد علي، إذ اتفق الطرفان على تفعيل بنود الاتفاقية بأسرع وقت ممكن بما يخدم الرياضة العراقية من خلال الاستفادة من الخبرات الأكاديمية، وعقد الدورات والندوات وورش العمل التي تقيمها اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.
من جهته، أبدى مجلس إدارة الجامعة استعداده الكامل لاستضافة المعسكرات التدريبية، وتوفير الأجهزة المختبرية لتطوير الرياضيين في مختلف الفعاليات الرياضية.
وأكد الدكتور مفتن: إن اللجنة الأولمبية تسعى لتسويق مشروع البطل الأولمبي من خلال الأكاديميات، والتعاقد مع خبراء من الدول المتقدمة. مضيفاً: إن هذه الخطوة انطلقت من محافظة السليمانية وستستمر على مستوى جميع محافظات العراق .
من جانبه، شدّد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لجامعة السليمانية، الدكتور ديار محمد صديق، على أن كلية التربية الرياضية تمتلك المنشآت الرياضية لجميع الألعاب الأولمبية، ونحن مستعدون لتذليل الصعوبات لخدمة مفاصل اللجنة الأولمبية التي تسعى لإحداث التغيير الذي ينشده جميع الرياضيين العراقيين.
وحضر مؤتمر توقيع مذكرة التعاون المشترك أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدكاترة حسين العميدي، وهرده رؤوف، وبيداء كيلان، والأمين العام السيد هيثم عبد الحميد، ومدير الشؤون القانونية السيد إيهاب طالب والمستشار الفني الدكتور تيرس عوديشو والمستشار المالي السيد تحسين أحمد، ومدير المكتب الخاص السيد أحمد العلوجي. كما حضره نائب رئيس جامعة السليمانية الدكتور كاوه جمال رشيد، وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الدكتور ديار محمد صديق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى