السيد فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يعقد اجتماعاً طارئاً مع الهيئة العامة للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق بعد تسلمه منصب مدير عام دائرة الاقاليم عليوي يلتقي مدراء الملاعب لوضع آلية جديدة للعمل الفاعل منتخبنا الأولمبي بالزي الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس وفداً من رئاسة مجلس محافظة ميسان يزور قيادة شرطة ميسان مقدماً التهنئة لادارتها الجديدة حارس المرمى رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشباب والرياضة وعدداً من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس دراجات الحشد الشعبي تواصل التحضير في دهوك استعدادا للدوري العراقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع يزور البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس على ضفاف دجلة الخير .. سباحة الحشد الشعبي تعتلي منصات التتويج في بطولة اندية العراق للسباحة الطويلة .. هرب بداخل إطار العجلات وأكياس الرز.. الأمن الوطني يضبط (٢٠٠) ألف حبة من (الكبتاجون)، ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

وكيل الوزارة لشؤون الغاز يزور حقل الفيحاء النفطي

وكيل الوزارة لشؤون الغاز يزور حقل الفيحاء النفطي

زار الدكتور عزت صابر وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز يرافقه السيد باسم طاهر الياسري المدير العام لدائرة العقود والتراخيص النفطية في الوزارة والسيد باسم عبد الكريم المدير العام لشركة نفط البصرة والسيد حمزة عباس المدير العام لشركة غاز الجنوب بزيارة حقل الفيحاء النفطي للاطلاع على آخر مراحل إكمال محطة إنتاج النفط والغاز في الحقل الذي يقع شمال شرق محافظة البصرة وعلى بعد 70 كم عن مركز المحافظة.
تتكون المحطة من جزأين، الأول منهما محطة إنتاج النفط CPF Oil بطاقة 100 ألف برميل يوميا، وبدأ العمل والتشغيل الفعلي لهذه المحطة في 27 نيسان 2024 بتنفيذ شركة CAMCE الصينية، أما الجزء الثاني فهو محطة إنتاج الغاز CPF Gas التي بلغت نسبة الإنجاز فيها 73‎%‎ ومن المؤمل بدء الإنتاج منها في كانون الأول 2024.
وبهذا تكون هذه المحطة التي أنجزت تصاميمها تحت إشراف مهندسي نفط البصرة اللبنة الأساسية في شعار “لا غاز يحترق” في عموم العراق.
وخلال زيارته أشاد السيد الوكيل بهذا الإنجاز وثمّن إدخال التقنيات الحديثة في كل مفاصل ومراحل الإنتاج، للوصول إلى إنتاج الغاز ضمن المواصفات العراقية ( غاز مثالي ) ضمن مواصفات العمود (C) الذي يمثل خطا حاميا للبيئة والصحة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى