فرع توزيع كهرباء البصرة يقيم ورشة توعوية تحت عنوان “الخطة الاستراتيجية الوطنية للمرأة”

محافظة البصرة

فرع توزيع كهرباء البصرة يقيم ورشة توعوية تحت عنوان “الخطة الاستراتيجية الوطنية للمرأة”

تصوير / حيدر الراضي

أقام فريق شؤون تمكين المرأة في الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ورشة توعوية تعريفية حول الخطة الاستراتيجية الوطنية للمرأة بالتعاون مع عضو مجلس إدارة الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب.

أوضحت مسؤولة فريق شؤون تمكين المرأة “فدوى طعمة سعدون” إن الخطة بتوجيه رئاسة الوزراء تهدف إلى خمسة محاور رئيسية أهمها : المحور الأول هو التمكين السياسي للمرأة لانها صاحبة قرار في الدولة ونساعدها للوصول لأخذ اماكن عليا نمكنها بالقواعد والسياسات العليا وأن يكون للمرأة بيئة آمنة للعمل من باب الحماية والوقاية والمشاركة .

المحور الثاني : محور الحماية أن نحمي المرأة من كل الاتجاهات منها الابتزاز والعنف الأسري ، والمحور الثالث: التمكين الاجتماعي أن تكون المرأة لها رعاية لها ولاطفالها بالعدالة والمساواة لأنها مربية وام وموظفة ، المحور الرابع : محور التمكين الاقتصادي أن نشجعها وان لا تعتمد على الدخل الوظيفي وان تفكر خارج الصندوق وهذا المحور يشجع على الإنتاج الوطني ، المحور الخامس : محور التغييرات المناخية وخاصة محافظة البصرة لأنها تشهد زيادة في درجات الحرارة وتلوث بيئي لا يطاق ومسرطن .
وفي الختام وجهت مسؤولة فريق تمكين شؤون المرأة الشكر والتقدير على الموظفات التي حضرن الندوة وترحب بأي مبادرة تخدم نساء المجتمع ، وايضا ستكون لنا ندوة مستقبلية تختص بالوعي لمكافحة الحرائق للتماس الكهربائي للمنتسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى