مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يعلن انجاز خطة حل الاختناقات المشتركة في المحافظات الجنوبية للعامين المقبلين “٢٠٢٤-٢٠٢٥”.

محافظة البصرة ٢٠٢٣/١٠/٢١
……………………….
مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يعلن انجاز خطة حل الاختناقات المشتركة في المحافظات الجنوبية للعامين المقبلين “٢٠٢٤-٢٠٢٥”.
………………………..
عبدالزهرة البطاط
م العلاقات العامة
فريق إعلام نقل الطاقة الجنوبية
………………………..
اعلن السيد المدير العام للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الجنوبية المهندس اسعد محير كريم، اليوم السبت ٢٠٢٣/١٠/٢١، انجاز متطلبات الخطة المشتركة بين قطاعي النقل والتوزيع الخاصة بالمحافظات الجنوبية للعامين (٢٠٢٤-٢٠٢٥)..

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد صباح اليوم في قاعة الإجتماعات بمقر الشركة، لمناقشة واعداد القسم الثاني من خطة محافظة البصرة، ضمن قاطع مسؤولية شبكات شمال البصرة وتوزيع كهرباء البصرة.

وبين السيد المدير العام ان الخطة شملت وضع الحلول الجذرية لجميع الاختناقات في المحافظات الجنوبية، مشيرا الى ان المباشرة بالتنفيذ ستبدأ فور المصادقة على الخطة من وزارة الكهرباء وتخصيص المبالغ اللازمة للتنفيذ ضمن الموازنة الاتحادية الثلاثية.

وضم الاجتماع المذكور السادة: مدير قسم التشغيل في توزيع كهرباء الجنوب المهندس غياث عبد الوهاب، ووكيل مدير توزيع كهرباء البصرة المهندس سيف الدين علي فاضل، وكيل مدير تشغيل نقل الطاقة الجنوبية المهندسة زينب الكبرى محسن، والسيدات والسادة المهندسين والمعنيين في اقسام التشغيل والتخطيط لقطاعي النقل والتوزيع، في المقر وشبكات شمال البصرة، وتوزيع كهرباء البصرة.

يذكر آن السيد المدير العام عقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة ضمت قطاعي النقل والتوزيع  لاعداد خطط مشتركة لحل اختناقات المحافظات الجنوبية شملت محافظات ميسان والمثنى وذي قار ومحافظة البصرة بشطريها الشمالي والجنوبي. تضمنت: انشاء عدد من المشاريع الجديدة ، الى جانب توسيع المحطات الحالية التي تعاني اختناقات، بالاضافة لشطر المغذيات ذات الاحمال المرتفعة مع الاخذ بالاعتبار استيعاب الاحمال المتوقع ارتفاعها مع تزايد النمو السكاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى