عضو مجلس محافظة بغداد عبد العظيم القريشي : نعمل بروح الفريق الواحد لتقديم الخدمات لأهالي ‏مدينة بغداد ‏ النزاهة: القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على (١٣١) مليون دينار شرطة الديوانية تلقي القبض على متهم قام بأطلاق النار على مواطنين النزاهة توقع بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار وساوم مواطنين لإنجاز معاملات ذوي الإعاقة ضبط (٢٠) طناً والتحفظ على أكثر من (٩) آلاف علبة دوائية مجهولة المصدر في بغداد منتخب البرتغال يراهن بقوة للتتويج بلقب يورو 2024 الاستخبارات العسكرية تضبط وتدمر عدد من مضافات وأوكار وكهوف المفارز الإرهابية في صحراء الأنبار بعضها تم تهيئتها حديثاً "مصر الخير" تتولى ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين في أكثر من ٦٦ مجزر على مستوى الجمهورية بمشاركة 1200 جمعية بعد إدانتها بجريمة الكسب غير المشروع.. النزاهة: الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد (١٢) مليون دولار أدارة الكهرباء ترد بخصوص أحتراف علي جاسم في الدوري الايطالي

رئيس اللجنة الأولمبية يستقبل وفدا من وزارة التربية

 

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن أن الرياضة المدرسية هي الأساس الصحيح الذي يظهر المواهب الرياضية الواعدة التي تشكل العمود الأول للمنتخبات مستقبلا.. جاء ذلك خلال استقباله مدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي في وزارة التربية السيد محمد إبراهيم عبودي والسيد نجم عبود مدير الرياضة المدرسية.
وأشار رئيس اللجنة الأولمبية إلى: إن الاعتماد على المواهب أمر مهم، كون الرياضة المدرسية كانت هي الأساس الحقيقي الذي خرّج نجوما كبارا يشار لهم بالبنان، وما زال أثرهم موجودا، ونعتز به.
معربًا عن ثقته بالسادة الضيوف لمواصلة العمل على إعادة درس الرياضة الذي سيسهم ببناء رياضة ناجعة، تعيد الثقة إلى أبنائنا الذين يشكلون عماد المستقبل بشتى المسارات، ومنها المسار الرياضي الذي نعول عليه.
من جانبه، هنأ السيد محمد إبراهيم عبودي، مدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي بوزارة التربية، تسنم الدكتور عقيل مفتن هرم رئاسة اللجنة الأولمبية وقيادة رياضة الإنجاز العالي إلى منصات التتويج.
وناقش السادة الضيوف مع الدكتور عقيل مفتن عدداً من القضايا، أبرزها ثلاثة محاور هي الأمور الإدارية التي تخص التفرغ والإيفادات بالنسبة إلى المعلمين والمدرسين الرياضيين خارج القطر، والمحور الثاني بخصوص أهمية درس الرياضة وتأسيس أكاديمية رياضية فقط للرياضيين، تكون الدراسة فيها بعد المتوسطة، والمحور الثالث هو تأسيس اتحاد الرياضة المدرسية.
هذا وحضر اللقاء، النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية، السيد زياد حسن، وأعضاء المكتب التنفيذي، الدكتور حسين العميدي، والسيد خليل ياسين، والسيد إبراهيم خليل الحويش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى