فرع توزيع كهرباء ميسان: إنجاز أعمال استحداث مغذي جديد لتغذية منطقة العرضات في العمارة

24  – ميسان

أعلن “فرع توزيع كهرباء ميسان”، أحد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، يوم الإثنين 23 أيلول 2024، عن إنجاز أعمال مشروع شطر واستحداث مغذي الرائد /11 ك.ف/ بمدينة العمارة.

وقال مدير الفرع، المهندس كرار عبد الحسين محسن، إن الأعمال المنجزة لشطر واستحداث المغذي الجديد  بطول (2 كم) الخارج من محطة العرضات الثانوية (33/11 ك.ف) لتغذية منطقة العرضات الثانية، مشيرًا إلى أن المغذي الجديد لشطر مغذي المعاقين الخارج من محطة العرضات الثانوية يعاني من اختناقات.

وأضاف أن أعمال المشروع ضمن خطة الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب وبدء تنفيذها خلال مدة عمل قدرها (50) يومًا، تحت إشراف رئيس لجنة تنفيذ أمر العمل المهندس “أسعد داود” وعضوية المدير الفني السيد “علي جمعة”.

وأوضح محسن أن الأعمال شملت مد قابلو أرضي بطول (180 م)، بالإضافة إلى نصب عمود ضغط عالي مدور عدد (51)، ومد أسلاك ألمنيوم بحجم (120 ملم2) بطول (8 كم)، فضلاً عن مواد ولوازم أخرى خاصة بالخط الجديد، مُشيرًا إلى أن الأعمال تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة من قبل وزارة الكهرباء.

ويُذكر أن المغذي الجديد أُدخل للخدمة حسب توجيهات مدير الفرع المهندس كرار عبد الحسين محسن، بعد أن وُضع تحت الجهد لغرض الفحص بحضور مسؤول قسم الشؤون الفنية المهندس رائد محمد عليوي، بالإضافة إلى مهندس من شعبة المحطات الثانوية “علي صادق غالي” وعدد من الفنيين في مركز صيانة وجباية الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى