خِـلال ترؤسـه إجتمـاع المجلـس التنسيقـي الصناعـي … وزيـر الصناعـة والمعـادن يُناقـش إجـراءات تنفيـذ نتائـج مُنتـدى الشراكـات الصناعيـة ومُستجـدات مشـروع النبـراس للبتروكيمياويـات

خِـلال ترؤسـه إجتمـاع المجلـس التنسيقـي الصناعـي …
وزيـر الصناعـة والمعـادن يُناقـش إجـراءات تنفيـذ نتائـج مُنتـدى الشراكـات الصناعيـة ومُستجـدات مشـروع النبـراس للبتروكيمياويـات

تـرأسَ وزير الصناعة والمعادن الأستاذ الدكتور المُهندس خالـد بتّـال النجـم ، اليوم الخميس المُوافق ٤ كانون الثاني ٢٠٢٤ الإجتماع الرابع للمجلس التنسيقي الصناعي بِحضور مُستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناعة الدكتور حمـودي عبـاس ، والمسؤولين والمعنيين في الوزارة ووكلاء ومُمثلين من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومُختلف الوزارات والهيئات ، كما حضره رئيس إتحاد الصناعات العراقي ورئيس إتحاد رجال الأعمال العراقيين وذلك لِمُناقشة الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمـال .

وأستهـل الإجتماع بإستعراض توصيات الجلسة السابقة خاصةً ما يتعلق بِتطبيق الإستراتيجية الصناعية ، حيث أكدَ معالي الوزير إنَّ هذهِ الإستراتيجية دليل عمل ورسم سياسة لِدوائر وشركات الوزارة وفق البرنامج الحكومي ، مُشيراً إلى أنهُ سيتم إعداد خُطة لِعمل الوزارة للفترة القادمة تتضمن التركيز على أهم الصناعات التي سيتم المُضيّ بهـا .

كمـا وتناول الإجتماع مُناقشات ومُداولات حول مواضيع عديدة أهمهـا :

🟩 إستعـراض ومُناقشة نتائج مُنتدى الشراكات الصناعية في مُحافظة البصرة ، حيث أكدَ معالي الوزير أنَّ مؤتمر الإستثمار المعدني ومُنتدى الشراكات الصناعية حققت نتائج مُثمرة وأسفرت عن توقيع مُذكرات تفاهُم وعقود شراكة مع شركات مُتخصصة في عدد من الصناعـات .

🟩 مُناقشـة مُستجدات مشروع النبراس البتروكيمياوي من خِلال إستعراض توصيات الإجتماع مع السيد رئيس مجلس الوزراء وخطوات تنفيذ هذا المشـروع .

فضـلاً عن مُناقشة المواضيع الأخرى المعروضة في جدول الأعمـال .

وتمخـضَ عن الإجتماع بعض التوصيات منهـا :

🟩 توزيـع محاضر وتوصيات إجتماعات المجلس التنسيقي الصناعي على جميع الوزارات والجهات المعنية للإطلاع عليها وإتخاذ ما يُلـزم .

🟩 علـى وزارة النفط تزويد المجلس بِرؤية شاملة حول إمكانياتها ومدى قُدرتها على توفير كميات الوقود اللازمة لِكافة المشاريع للقطاعين العام والخـاص .

🟩 تحديـد موعد الإجتماع القادم في مطلع شهر آذار المُقبـل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى