برئاسة رئيس مجلس الوزراء.. وزير النقل ومدير عام الموانئ يستعرضان الرؤية الخاصة بإدارة وتشغيل ميناء الفاو

برئاسة رئيس مجلس الوزراء.. وزير النقل ومدير عام الموانئ يستعرضان الرؤية الخاصة بإدارة وتشغيل ميناء الفاو

ترأس رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، الاجتماع الرابع للّجنة العليا لتنفيذ مشروع طريق التنمية وميناء الفاو الكبير، حيث استعرض خلاله وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي، ومدير الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، الرؤية المقدمة من أجل إدارة وتشغيل ميناء الفاو الكبير.

وقال رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع، أنه “لا يمكن النظر لمشروع ميناء الفاو بمعزل عن مشروع طريق التنمية بجميع تفاصيله، إذ إنّ المشروعين يعبران عن منظومة واحدة تمثل ركيزة مستقبلية للاقتصاد العراقي”.

وبين أن “أي اتفاق أو رؤية لتشغيل ميناء الفاو، بعد إتمامه، يجب أن تأخذ بعين الاهتمام متطلبات تشغيل طريق التنمية”، مشدداً “على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المُعدّة سلفاً وحسب ما مخطط من تفاصيل للمشاريع الرئيسة والثانوية”.

إلى ذلك، قال مدير عام الموانئ الشركة العامة لموانئ العراق، إن “الاجتماع بحث الرؤية المقدّمة من الوزارة والشركة العامة لموانئ العراق ، من أجل رسم السياسة التشغيلية لميناء الفاو واختيار الاسلوب الأمثل للتشغيل”.

وأوضح أن “الغاية من هكذا اجتماعات وهو الاجتماع الرابع للجنة ايجاد أفضل اسلوب للتشغيل بما يتناسب مع الرؤية التي تتبناها وزارة النقل والشركة وفق البرنامج الحكومي لرئيس مجلس الوزراء”.

وشهد الاجتماع إبداء الملاحظات بشأن ما قدّمته وزارة النقل من رؤية للأسلوب الأمثل في إدارة الميناء، وجرى تأييدها من اللجنة العليا لتنفيذ المشروع والموافقة بشأن اعتمادها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى