كاساس: هدفنا الفوز على فيتنام وأشكر الجمهور العراقي لدعمه

24 / متابعة

عقد صباح اليوم الثلاثاء المؤتمرُ الصحفيّ لمُدربِ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس إلى جانبِ اللاعب بشار رسن، والخاصّ بمُواجهةِ منتخب فيتنام غداً الأربعاء في الساعةِ الثانية والنصف من بعد الظهر ضمن إطار مبارياتِ الجولة الثالثة لفرق المَجموعةِ الرابعة لمنافساتِ كأس آسيا ٢٠٢٣.
وتطرقَ كاساس في بدايةِ حديثه عن الاستعداداتِ النهائية لأسود الرافدين قبلَ مواجهةِ فيتنام، مؤكداً على ضرورةِ تَحقيقِ الفوز في المباراة كونها مؤثرةً في التصنيفِ الدوليّ بغض النظر عن ضمان تصدُّرِ المجموعة، وقد نستفيدُ من ذلك في قُرعةِ التصفياتِ المؤهلة إلى كأس العالم فيما بعد، لذلك فالفوزُ في هذه المُباراةِ سيكون مهماً للحِفاظِ أيضاً على النشوةِ التي يعيشها المنتخبُ الوطنيّ بعد الفوزِ على اليابان.
وأضاف: تدريباتنا كانت مكثفةً، وقد نمنح الفرصةَ لعددٍ من اللاعبين الذين لم يشاركوا في أول مباراتين، ونحن نضع تشكيلنا على وفق منافسينا، لذلك فتشكيلُ إندونيسيا كان مغايراً عن اليابان، و كذلك سيكون في مواجهةِ فيتنام، وبكل الأحوال سنضعُ التشكيلَ للمباراة يوم غد، وبالواقع فإن جميعَ اللاعبين جاهزون، و سنرى التشكيلَ النهائي لاحقاً يوم غد.
وعن البطاقاتِ الملونة، وكيفية التعامل معها للأدوار المُقبلة، أجاب : ليس مهماً الحديث عنها الآن، خصوصاً أن لدينا لاعباً واحداً فقط لديه بطاقة صفراء، ولدينا 25 لاعباً جميعهم في تمام الجاهزيّة.
وطلبَ كاساس في المؤتمر الصحفيّ أن يبقى الشارعُ العراقيّ مسانداً و داعماً للاعبي المنتخبِ الوطنيّ لتحقيق مزيدٍ من التقدُّمِ، والذهاب بعيداً في هذه البطولةِ، فكلما كانت المساندةُ كبيرةً كانت النتائجُ ايجابيةً أكثر.
واختتم كاساس مؤتمره الصحفيّ بتَقديمِ الشكر للجماهير العراقيّة بتقديمها الدعم و الإسناد المتواصل وحضورها القوي هنا في قطر، وهذا يمنحنا حافزاً وطاقةً ايجابيةً، وشيءٌ مهمٌ أن يكون لدينا هكذا أنصار، ونتأمل منهم الوقوفَ إلى جانبنا حتى عندما يكون هناك تذبذبٌ في الأداء، لأن هذا أمراً طبيعياً في كرةِ القدم، وقد يكون وارداً في أي لحظة.
من جهته، تحدث لاعبُ المنتخب الوطنيّ بشار رسن في المؤتمر الصحفيّ قائلا: إنه وزملاؤه جميعهم يتطلعون لتحقيقِ الفوز في المباراة رغم أنها تحصيلٌ حاصلٌ، لكننا في قمةِ التركيز.
وعن المواجهاتِ المُقبلة في الأدوار الإقصائيّة، أشار إلى إن جميعَ المباريات في هذه البطولة صعبةٌ، و المستوياتُ متقاربةٌ، لذلك ينصب تفكيرنا مع كل مباراةٍ بشكلٍ منفصلٍ، و لا نستبقُ الأحداثَ، والأهم أن نبقى بحالةٍ ذهنيةٍ ايجابيةٍ، خصوصاً بعد تصدر المجموعة، ونتأمل عكسَ صُورةٍ ايجابيةٍ عن كرتنا في هذا المحفل الآسيويّ.
وأكد رسن على الروحيةِ والتماسكِ بين أعضاءِ المنتخب والتي بدت واضحةً حتى في مواجهةِ اليابان، وهذا يعطي مؤشراً ايجابياً، وهدفنا كمجموعةٍ أن يكون العراقُ ضمن منتخباتِ القمة في آسيا.
وفي الاختتام، شكرَ بشار رسن الجماهيرَ العراقيّة في مؤازرتها المنتخب الوطنيّ والتي كان لها دورٌ كبيرٌ في مواجهةِ اليابان، ونتأمل في مستقبل المواجهاتِ أن تستمرَ هذه الايجابيةُ بسببِ هذا الزخم والحُضورِ الجماهيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى