إياد راضي

إياد راضي مؤنس الماجدي ممثل عراقي من مواليد 1964 ولد في محافظه ذي قار (الناصرية) من قضاء الفجر خريج أكاديمية الفنون الجميلة لعام 1987 قسم الفنون المسرحية متزوج وله أربعة اولاد (رضا ومحمد وحيدر ومصطفى). حاز على جائزة الدولة التشجيعية كأفضل ممثل في مسلسل (القضية 238) وجائزة الإبداع الكبرى من مهرجان المنتدى السابع عن مسرحية (درس).

قدم إلى جانب الأعمال الكوميدية مسلسلات درامية، ونجح في (الحب والسلام) الذي أنتجته قناة السومرية وعرضته على شاشتها، ونال من خلاله أكثر من لقب منها أفضل ممثل لعام 2009. وإلى جانب الحب والسلام، لعب راضي على قناة السومرية بطولة مسلسل (شناشيل حارتنا) وذلك من خلال تجسيده لشخصية (سلام) الابن الكبير لعائلة تضم الأم الطيبة وابنها العاق الصغير الذي قام بقتل ابن جارهم! ونتيجة لهذه الحادثة تضطر العائلة إلى مغادرة العراق لتستقر في العاصمة السورية دمشق.

قدم في رمضان 2011 ببطولة مسلسل (عائلة سبايكي) على السومرية والذي استقطب نسبة متابعة عالية. كذلك قام الممثّل أياد راضي بتصوير مسلسل سيت كوم جديد عرض على شاشة السومرية في رمضان 2012، يحمل عنوان (فندق قدري) في هذا العمل يلعب راضي دور (قدري) الذي يواجه صعوبات كثيرة لإيجاد زبائن للفندق الذي يملكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى