من دار الشؤون الثقافية .. فلسطين حُرّة عربية

من دار الشؤون الثقافية .. فلسطين حُرّة عربية

برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار د.أحمد فكّاك البدراني، وإشراف مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة د.عارف الساعدي، أقامت الدار، صباح اليوم الأحد، مهرجانها الشعري (فلسطين حرّة عربية)، على قاعة غائب طعمة فرمان في مقر الدار، بحضور السفير الفلسطيني في بغداد السيد أحمد الرويضي، و وكيل الوزارة د.نوفل أبو رغيف، ورئيس إتحاد الأدباء العراقيين علي الفوّاز، وعدد من المدراء العامين والشعراء والمثقفين.

البدراني أكّد في كلمته على وضوح الموقف العراقي في دعمه لأمن وحرية الأراضي الفلسطينية، كما ندّد بالصمت الدولي عما يجري بحق أهالي غزة، في الوقت الذي أشاد فيه الرويضي بالصوت العراقي الداعم والمطالب بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابها الوطني، مشدّداً على أن خيار المواجهة ومسك الأرض هو الخيار الوحيد للشعب الفلسطيني.

بدوره تحدّث الفواز عن أهمية الدور السياسي والثقافي والإنساني الذي يؤديه الأفراد كحرّاس للذاكرة في مواجهة عدو ينتهج سياسة المحو.

وكان ضيوفَ المهرجان الشاعران منير الصعبي من فلسطين، ومحمد البندر من لبنان، بالإضافة لمضر الآلوسي، وعلياء المالكي، ومحمد الجاسم، وآوات حسن أمين من العراق، كما قدم د.نوفل أبو رغيف ود.أحمد العلياوي نصوصاً شعرية في دعم القضية والإشادة بصمود الشعب الفلسطيني و إستذكار شجاعة الشهداء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى