المعهد الملكي للمساحين القانونيين ببريطانيا والجامعة الأمريكية بالقاهرة يوقعان مذكرة تفاهم ويستضيفان مؤتمراً حول التحديات المالية في صناعة البناء والتشييد.

المعهد الملكي للمساحين القانونيين ببريطانيا والجامعة الأمريكية بالقاهرة يوقعان مذكرة تفاهم ويستضيفان مؤتمراً حول التحديات المالية في صناعة البناء والتشييد.
القاهرة / 9 أكتوبر 2023

وقع المعهد الملكي للمساحين القانونيين ببريطانيا (RICS) والجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم والبحث والتطوير المهني والاحترافي في قطاعات العقارات والبناء.

تم الكشف عن مذكرة التفاهم في مؤتمر حصري استضافته كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحت عنوان “التعامل مع التحديات المالية في صناعة البناء والتشييد”. وجمع الحدث خبراء الصناعة وقادة الفكر والرأي في قطاعات العقارات والبناء والتشييد لاستكشاف أحدث الاتجاهات والاستراتيجيات للتغلب على العقبات المالية التي تواجه قطاع البناء والتشييد في مصر.

ومن جانبة أعرب أحمد أشرف أنور، رئيس مجلس إدارة المعهد الملكي للمساحين القانونيين في مصر، عن حماسه للشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة والفرص التي ستخلقها لكل من المؤسستين والمهتمين وأصحاب المصالح المختلفة.

وقد صرح أيضا قائلا: “مذكرة التفاهم هذه تعد علامة فارقة بالنسبة للRICS في مصر، حيث تمثل أول اتفاقية رسمية لنا مع جامعة مرموقة مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستعزز وجودنا وتأثيرنا في السوق المصرية، فضلاً عن توفير المزيد من فرص التعلم والتطوير لأعضائنا والشركات التابعة لنا. لقد كان حدث اليوم مثالاً رائعًا لكيفية التعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشركاء الصناعة الآخرين لمعالجة القضايا والتحديات الملحة التي تواجه قطاعنا. ونشكر جميع المتحدثين والمشاركين والحضور لمساهماتهم.”

شارك في المؤتمر فيل ويثام، شريك تطوير الأعمال في RICS، الذي رحب أيضًا بمذكرة التفاهم وأشاد بالحدث لأهميته وقيمته.

وقال ويثم في كلمتة أنه يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إحدى المؤسسات الأكاديمية الرائدة في المنطقة, وأضاف أن هذا التعاون سيمكننا من تقديم مؤهلاتنا ومعاييرنا المعترف بها دوليًا لجمهور أوسع من المهنيين والطلاب في مصر وخارجها. وقال ويثم: “إننا نتطلع إلى العمل مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتطوير حلول مبتكرة لقطاع العقارات والبناء، الذي يواجه تحديات غير مسبوقة في ظروف السوق الحالية”.

تمت رعاية هذا الحدث من قبل أفضل الشركات المتخصصة في السوق من خلفيات الاستشارات والبناء. وكان ذلك جزءًا من سلسلة من فعاليات التواصل التي نظمتها RICS في مصر لإعادة التواصل والتعاون مع مجتمع RICS في مصر.

 

RICS and AUC sign MOU and host event on financial challenges in construction industry

Cairo / 9 oct 2023

 

The Royal Institution of Chartered Surveyors (RICS) and the American University in Cairo (AUC) have signed a Memorandum of Understanding (MOU) to collaborate on education, research, and professional development in the field of real estate and construction.

The MOU was unveiled at an exclusive event hosted by AUC School of Business Executive Education during the previous week, titled “Navigating Financial Challenges in the Construction Industry”. The event brought together industry experts and thought leaders to explore the latest trends and strategies for overcoming the financial hurdles facing the construction sector in Egypt.

Ahmed Ashraf Anwar, Chair of the RICS Egypt Board and a construction / QS Expert, expressed his enthusiasm for the partnership with AUC and the opportunities it will create for both institutions and their stakeholders.

“This MOU is a milestone for RICS in Egypt, as it marks our first formal agreement with a prestigious university like AUC. We are confident that this partnership will enhance our presence and impact in the Egyptian market, as well as provide more opportunities for learning and development for our members and affiliates. The event today was a great example of how we can collaborate with AUC and other industry partners to address the pressing issues and challenges facing our sector. We thank all the speakers,

panelists, sponsors, and attendees for their participation and contribution,” Anwar said.

The event was attended by Phil Whittam, Partner Business Development at RICS, who also welcomed the MOU and praised the event for its relevance and value..

“We are delighted to sign this MOU with AUC, one of the leading academic institutions in the region. This collaboration will enable us to offer our internationally recognized qualifications and standards to a wider audience of professionals and students in Egypt and beyond. We look forward to working with AUC on developing innovative solutions for the real estate and construction industry, which is facing unprecedented challenges in the current market conditions,” Whittam said.

The event was sponsored by top niche companies in the market from consultancy and construction backgrounds. It was part of a series of networking events organized by RICS in Egypt to reconnect and collaborate with the local RICS community

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى