عضو مجلس محافظة بغداد عبد العظيم القريشي : نعمل بروح الفريق الواحد لتقديم الخدمات لأهالي ‏مدينة بغداد ‏ النزاهة: القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على (١٣١) مليون دينار شرطة الديوانية تلقي القبض على متهم قام بأطلاق النار على مواطنين النزاهة توقع بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار وساوم مواطنين لإنجاز معاملات ذوي الإعاقة ضبط (٢٠) طناً والتحفظ على أكثر من (٩) آلاف علبة دوائية مجهولة المصدر في بغداد منتخب البرتغال يراهن بقوة للتتويج بلقب يورو 2024 الاستخبارات العسكرية تضبط وتدمر عدد من مضافات وأوكار وكهوف المفارز الإرهابية في صحراء الأنبار بعضها تم تهيئتها حديثاً "مصر الخير" تتولى ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين في أكثر من ٦٦ مجزر على مستوى الجمهورية بمشاركة 1200 جمعية بعد إدانتها بجريمة الكسب غير المشروع.. النزاهة: الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد (١٢) مليون دولار أدارة الكهرباء ترد بخصوص أحتراف علي جاسم في الدوري الايطالي

بحضور معالي سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في مصر، السيد/ هارتمان، أقامت المدرسة الألمانية الأوروبية بالقاهرة احتفالية كبرى بمناسبة تخرج أكبر دفعة 2024

 

بحضور معالي سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في مصر، السيد/ هارتمان، أقامت المدرسة الألمانية الأوروبية بالقاهرة احتفالية كبرى بمناسبة تخرج أكبر دفعة 2024 يوم الخميس الموافق 6 يونيو. حضر الاحتفالية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق ورئيس مجلس إدارة المدرسة، والسيدة منال نوارة، نائب رئيس مجلس إدارة المدرسة.
قام السفير هارتمان بتسليم شهادة تكريم إلى الطالب سامي فريد فوزي بصفته الأول على المدارس الألمانية، بالإضافة إلى شهادات الأبيتور (الثانوية الألمانية) الى كل الطلاب. وألقى السفير كلمة أشاد فيها بالروابط القوية بين ألمانيا ومصر، وحث الخريجين على مواصلة التقدم والنجاح في حياتهم المستقبلية..
ألقى الطالب سامي فريد فوزي، الأول على الدفعة والحائز على شهادة تقدير من السفير الألماني، كلمة خلال الاحتفالية، تحدث فيها عن أهمية المزج بين الثقافتين الألمانية والمصرية. دعا الطلاب إلى تعزيز التعاون، وتقليل التحيز، والمساهمة في خلق عالم أكثر سلامًا وعدلاً. وفي ختام كلمته، شكر إدارة المدرسة والمعلمين على دورهم في تحفيزهم على المعرفة والعلم، وشجع الطلاب على القيام بدور إيجابي في دعم مصر بعد تخرجهم وحصولهم على تخصصات مختلفة فى التعليم. كما دعا الطالبين سامي فوزي، الأول على دفعته، وياسين فودة، ممثل الطلبة، إلى وقف الحرب في غزة، ووجهوا الشكر للدولة المصرية على مجهوداتها.
كما ألقت المهندسة سلفيا رفعت، ممثلة الآباء، كلمة تحدثت فيها عن التحديات التي واجهها الطلبة خلال مسيرتهم التعليمية خلال فترة وباء كورونا والحروب، وعن مميزات التعليم الألماني. هنأت الطلبة على نجاحهم الباهر ودعت الحضور إلى الوقوف دقيقة حداد على كل من قتل في الحروب الحالية بدون ذنب وصمت العالم على ذلك..
ختمت كلمة الآباء المهندسة نادجا مصطفى بأبيات شعر عربية تشكر فيها الأمهات والآباء وتهنئ الأبناء، وتوضح أهمية دور المعلم..
وفي نهاية الحفل، أشاد السفير الألماني بكلمة الطالب سامي فريد فوزي وأكد على أهمية التعاون الثقافي بين مصر وألمانيا ودور خريجي المدارس الألمانية بمصر في تعميق هذه العلاقات الوطيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى