عضو مجلس محافظة بغداد عبد العظيم القريشي : نعمل بروح الفريق الواحد لتقديم الخدمات لأهالي ‏مدينة بغداد ‏ النزاهة: القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على (١٣١) مليون دينار شرطة الديوانية تلقي القبض على متهم قام بأطلاق النار على مواطنين النزاهة توقع بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار وساوم مواطنين لإنجاز معاملات ذوي الإعاقة ضبط (٢٠) طناً والتحفظ على أكثر من (٩) آلاف علبة دوائية مجهولة المصدر في بغداد منتخب البرتغال يراهن بقوة للتتويج بلقب يورو 2024 الاستخبارات العسكرية تضبط وتدمر عدد من مضافات وأوكار وكهوف المفارز الإرهابية في صحراء الأنبار بعضها تم تهيئتها حديثاً "مصر الخير" تتولى ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين في أكثر من ٦٦ مجزر على مستوى الجمهورية بمشاركة 1200 جمعية بعد إدانتها بجريمة الكسب غير المشروع.. النزاهة: الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد (١٢) مليون دولار أدارة الكهرباء ترد بخصوص أحتراف علي جاسم في الدوري الايطالي

مدن وقرى من بلادي من موسوعة تاريخ البصرة القديم .

أفكار ……..؟
١

مدن وقرى من بلادي
من موسوعة تاريخ البصرة القديم .
—————————————————–
قرية ( كردلان ) اسم كردلان تعني التل المرتفع وهي لفظة تركية .
منطقة كردلان تقابل نهر العشار والخندق ، كان أغلب سكانها من الفلاحين وعمال البواخر . مزارعها من النخيل والمخضرات . كان فيها مقهيان في العهد العثماني وبعض القصور لمالكي النخيل ، منهم ورثة الحاج سالم البدر وهي أسرة من كبار تجار البصرة واعيانها في ذلك الوقت نزحت من الكويت لتعمل بالتجارة وقسم منها مللك الى ورثة ال الصباح أمراء الكويت ومحمد جلبي الشعيبي وقسم الى ورثة المرحوم عبد العزيز بن سالم البدر وإلى ال الفريح وذريتهم وإلى الحاج عبد اللة الخليل وذريتة .
أما الآن فقد فتح فيها شارع على شط العرب يتصل بالتنومة وأصبح فيها الكثير من الدور الحديثة وفيها كثير من المؤسسات الحكومية . مجهزة بكل الخدمات التي يتطلبها المواطن .
انتهى الجزء الأول …؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى