السيد فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يعقد اجتماعاً طارئاً مع الهيئة العامة للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق بعد تسلمه منصب مدير عام دائرة الاقاليم عليوي يلتقي مدراء الملاعب لوضع آلية جديدة للعمل الفاعل منتخبنا الأولمبي بالزي الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس وفداً من رئاسة مجلس محافظة ميسان يزور قيادة شرطة ميسان مقدماً التهنئة لادارتها الجديدة حارس المرمى رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشباب والرياضة وعدداً من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس دراجات الحشد الشعبي تواصل التحضير في دهوك استعدادا للدوري العراقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع يزور البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس على ضفاف دجلة الخير .. سباحة الحشد الشعبي تعتلي منصات التتويج في بطولة اندية العراق للسباحة الطويلة .. هرب بداخل إطار العجلات وأكياس الرز.. الأمن الوطني يضبط (٢٠٠) ألف حبة من (الكبتاجون)، ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

عضو بمجلس ميسان “يرفض التخفيض بتخصيصات المحافظة من تنمية الاقاليم ويطالب المجلس بعقد جلسة طارئة

24 / متابعة

استنكر” عضو مجلس محافظة ميسان “حسين المرياني”، الجمعة ، تخفيض تخصيصات المحافظة من تنمية الأقاليم إلى أكثر من النصف (من 450 مليار دينار إلى 180 مليار دينار)”.

وقال المرياني في تصريح صحفي :”  في الوقت الذي كنا نأمل فيه من الحكومة الاتحادية أن تنصف المحافظات الجنوبية المنتجة للنفط، ونحن في بداية مشوارنا كحكومة محلية ينتظر منها أبناء المحافظة حلًا لمشاكلهم الخدمية والنهوض بواقعهم المزري، وإذا بنا نتفاجأ بتخفيض تخصيصاتنا من تنمية الأقاليم إلى أكثر من النصف وهي تخصيصات لا تسد ديون المقاولين للمشاريع الحالية، فضلًا عن إستحداث مشاريع جديدة. فيما تذهب مئات المليارات شهريًا إلى حكومة إقليم كردستان وتضاعف تخصيصاتها”.

واضاف المرياني :” ان ما حصل ويحصل هو مخالفة صريحة للدستور العراقي في مبدأ توزيع الثروات بشكل عادل، ومخالفة صريحة وتمرد على قرارات المحكمة الإتحادية لمكاسب سياسية يفهمها ويعرفها الجميع” .

واكد على رفض واستنكار هذا التخفيض غير المنصف، محملاً الحكومة الاتحادية مسؤولية بخس الحقوق الذي سينعكس سلبًا على واقع المحافظة الخدمي”.

ودعا المرياني مجلس محافظة ميسان الى عقد جلسة طارئة لتداول الإجراءات اللازم إتخاذها ، داعياً محافظ ميسان إلى رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الإتحادية على وزارة المالية لعدم تمويل محافظة ميسان بـ ( 30% ) الفائض الذي تحقق بسبب ارتفاع اسعار النفط فوق ( 70) دولار للبرميل وفقًا لما جاء في قانون الموازنة الإتحادية ، مؤكداً : لدينا خطوات تصعيدية وفق القانون والدستور بهذا الخصوص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى