ضمن خطة تطويرها التربية البدنية تستضيف اللجنة الوزارية لتحويل الفروع الى أقسام

ضمن خطة تطويرها التربية البدنية تستضيف اللجنة الوزارية لتحويل الفروع الى أقسام

استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة اللجنة الوزارية المكلفة لاستحداث الاقسام والتي بدأت مشوارها من مكتب السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مهند جواد كاظم وزارت عدد من الكليات من ضمنها التربية البدنية.

حيث اجرت اللجنة زيارة ميدانية برفقة العميد الاستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد ومجلس الكلية واطلعت على المكاتب الإدارية ومكاتب التدريسيين والقاعات الدراسية والمختبرات التعليمية والقاعات الرياضية والملاعب المفتوحة والمغلقة وتدوين بياناتها من حيث المساحة وطاقة الاستيعاب ومؤهلاتها ونوعية الاجهزة وطبيعة الاستخدام.

ومن الجدير بالذكر ان عمادة الكلية قدمت دراسة مفصلة اقترحها الاستاذ الدكتور عبد الستار جبار ضمد حول تحويل كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة من فروع الى اقسام لتلبية سوق العمل ودعم الاختصاص ومواكبة التطور العلمي في هذا المجال وستشرع التربية البدنية في جامعة البصرة كأول كلية تبدأ بهذا التغيير بعد استكمال الموافقات الرسمية.

وبدوره أشار عميد الكلية الأستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد “اساس توجهاتنا في عمادة الكلية هو تطوير الجانب العلمي والاكاديمي لذا سعينا لتطبيق دراسة تحويل فرعي الكلية إلى اقسام بعد عرضها على مجلس الجامعة ومجلس لجنة العمداء واللجان المختصة في الوزارة وعلى اثرها تم وصول الوفد الوزاري المختص وسيتم استحداث قسمين مهمين هما قسم التدريس والتدريب الرياضي وقسم التاهيل بعد الاصابة وستضاف الاقسام البقية تباعاً”.

وأضاف العميد ايضاً “ننتظر استكمال الموافقات الوزارية والجامعية وخلال هذه المدة نحن نعمل على تأهيل كادر متخصص وملئ الاختصاصات التدريسية بمختلف الالقاب العلمية، وتعتبر هذه انتقالة جذرية في تاريخ التربية البدنية وتفتخر كليتنا بأن تكون اولى كليات العراق بطرح هذا المشروع وتطبيقه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى