النزاهة تجري عمليات تحرٍّ وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة لاقترافه جريمة الرشوة

24 / متابعة

– فريق الهيئة يعمل حثيثاً للقبض على المتهم الهارب وتقديمه للقضاء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة إجراءها عمليات تحرٍّ وتفتيش بحقّ مسؤول في شركة توزيع كهرباء البصرة؛ إثر اتهامه باقتراف جريمة الرشوة.

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة، وفي معرض حديثه عن العمليَّة التي تمَّت وفق مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفاد بأنَّ فريقاً من مُديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة أجرى عمليات التحرّي والتفتيش؛ من أجل تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحقّ المعاون الفني لمدير مديرية توزيع كهرباء/ فرع البصرة وذلك بالتعاون مع قوَّةٍ من جهات إنفاذ القانون.

وأردف مكتب الإعلام إنَّ أمر القبض القضائي الصادر وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣) جاء على خلفيَّة ضبط الهيئة لمُتَّهمين في الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الجنوبيَّة بالجرم المشهود مُتلبّسين بالرشوة؛ بعد قيامهما بتسلُّم مبلغٍ قدرُه ثلاثة ملايين دينار من أحد المشتكين.

وأضاف إن المتهمين تسلّما مبلغ الرشوة؛ لقاء رفع مُحوّلةٍ كهربائيَّةٍ من أمام العقار العائد للمشتكي، مؤكداً أنهما اعترفا بأنهما وسيطان لتسلُّم المبلغ وتسليمه للمُتَْـهم الرئيس، “المعاون الفني لمدير مديرية توزيع كهرباء/ فرع البصرة”.

ونوَّه بأن عمليات البحث والتفتيش – التي قام بها فريق مُديريّة تحقيق الهيئة في البصرة منذ صدور المُذكّرة بحقّ المتهم الهارب- ما زالت جاريةً وأن الفريق يعمل حثيثاً للقبض عليه، وتسييره للقضاء؛ ليصدر الأخير القرار المناسب بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى