السيد فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يعقد اجتماعاً طارئاً مع الهيئة العامة للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق بعد تسلمه منصب مدير عام دائرة الاقاليم عليوي يلتقي مدراء الملاعب لوضع آلية جديدة للعمل الفاعل منتخبنا الأولمبي بالزي الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس وفداً من رئاسة مجلس محافظة ميسان يزور قيادة شرطة ميسان مقدماً التهنئة لادارتها الجديدة حارس المرمى رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشباب والرياضة وعدداً من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس دراجات الحشد الشعبي تواصل التحضير في دهوك استعدادا للدوري العراقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع يزور البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس على ضفاف دجلة الخير .. سباحة الحشد الشعبي تعتلي منصات التتويج في بطولة اندية العراق للسباحة الطويلة .. هرب بداخل إطار العجلات وأكياس الرز.. الأمن الوطني يضبط (٢٠٠) ألف حبة من (الكبتاجون)، ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

شحنات مستوردة في مطار البصرة تخضع للفحص الاشعاعي

24 / متابعة

تكثف فرق مركز الوقاية من الاشعاع واذرعه التنفيذية في المحافظات من نشاطاتها وعمليات المسح الاشعاعي والفحص الموقعي لجميع المواقع لتوفير حماية اكبر من السلامة الاشعاعية في عموم البلاد .

مدير بيئة البصرة راضي محمد راضي بيّن ان فرق شعبة الوقاية من الاشعاع في المديرية قامت باجراء فحص اشعاعي على عدد من الشحنات المستوردة للعراق عبر مطار البصرة الدولي وكانت عبارة عن قطع غيار لغرض تصريفها داخل الاسواق العراقية ، مضيفا ان التقارير الفنية للشحنات المستورة اكدت سلامتها اشعاعيا .

واعلن مركز الوقابة من الاشعاع بإنه بناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء وباشراف السيد وزير البيئة سيتم البدء بنصب بوابات الفحص الاشعاعي الاسبوع المقبل في المنافذ الحدودية لفحص السلع والبضائع كافة ، لحماية المواطنين والبيئة من اية مواد مشعة او ملوثة ومنعها من دخول العراق ، ورصد أي جسم ملوث أو يحمل مصدراً إشعاعيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى