انطلاق الدورة الأولى لطرائق التدريس في جامعة الفرات الأوسط التقنية للتخصصات الهندسية

 

النجف: نهاد الربيعي

ضمن سعي الجامعة وتوجهاتها نحو التحول الرقمي ، وبرعاية السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي ، انطلقت صباح هذا اليوم الأحد الموافق ٢١/ ٤/ ٢٠٢٤ ، الدورة الأولى لطرائق التدريس التي نظمها مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة ضمن النظام الخاص بإدارة البرامج التدريبية التطويرية للجامعة للعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤ للتخصصات الهندسية وفق المنهاج المحدث ضمن البرنامج الوزاري .

وخلال افتتاحه الدورة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي من جانبه رحب بالسادة المشاركين وأفاد بأن أنطلاق هكذا برامج تدريبية متخصصة تعد قفزة نوعية واعدة لتطوير عمل قسم التعليم المستمر التي جاءت ضمن أهداف ورسالة الجامعة في خدمة شرائح المجتمع المختلفة .

وقال مدير المركز الأستاذ الدكتور مهدي أبو الطابوق أن الدورة شارك فيها ٣٠ متدرب ومن مختلف الجامعات الحكومية و الأهلية و مديريات التربية في محافظة “بابل – كربلاء – السماوة – واسط – القادسية و النجف الأشرف ” .

وأشار إلى أن الدورة ستستمر لثلاثة أشهر ، يتلقى فيها المتدرب عدد من الوحدات التدريبية تضمنت الوحدة الأولى حتى الوحدة الرابعة محاضرات عن ” التعليم والتعليم ، تصميم التعليم ، القياس والتغذية الراجعة ، تطوير المحتوى الرقمي” ، ثم ألقاء محاضرة لمدة عشرة دقائق يقوم بإعدادها المتدرب وتُقيم من قبل لجنة المدربين .

كما يتلقى المتدرب في الوحدة “الخامسة حتى الوحدة الثامنة محاضرات عن “ستراتيجيات التيسير ، واخلاقيات المهنة ، وجودة التعليم ، ومنهجية البحث” .

وسيقوم بالقاء محاضرات الدورة مدربين أكفاء من الجامعة وتشكيلاتها يتبع فيها أنظمة التعليم الحضوري والإكتروني والذاتي ، مبيناً أن الأسبوع الأخير سيتناول المحك الثاني المتضمن محاضرة مسجلة لمدة ٦٠ دقيقة يقوم بإعدادها المتدرب ، فضلاً عن المحك الثالث الذي يتضمن اعداد حقيبة تعليمية في التخصص وتُقيم كلاهما من قبل لجنة المدربين .

ويذكر أن تسجيل المشاركين في الدورة كان من خلال الدخول على النظام الخاص بإدارة البرامج التدريبية للجامعة وتثبيت بياناتهم وطريقة تسديد الرسوم .
مبيناً أن أداء الاختبارات سيكون عن طريق النظام ايضاً وصولاً إلى إستلام النتيجة النهائية وصحة الصدور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى