رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين لتشمل الاستثمار ومُكافحة الفساد

24 / متابعة

– القاضي(حيدر حنون): توفير بيئة آمنة للمُستثمرين يسهم بتحقيق إنتاجٍ جيّدٍ ومشاريع رصينةٍ

– حنون: سياسة الدولة العراقية الانفتاح على جميع الدول والمملكة العربية السعودية في مقدمتها

– السفير السعودي ينوه بعمق العلاقة بين البلدين ويسلم رئيس الهيئة دعوة لحضور ملتقى لهيئات مكافحة الفساد

أكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة وسفير المملكة العربيَّة السعوديَّة في بغداد أهميَّة تعميق العلاقة بين البلدين وتوسيعها لتشمل مجالات الاقتصاد والاستثمار ومكافحة الفساد.

القاضي (حيدر حنون)، وخلال لقائه السفير السعودي في مقرِّ الهيئة، نوَّه بالبرامج الحكوميَّة وسياسات الدولة في المرحلة الراهنة التي تسعى للانفتاح على دول العالم بعد عقودٍ من القطيعة؛ جرَّاء الحروب التي شنَّها النظام الدكتاتوري والعمليَّات الإرهابيَّة بعد العام ٢٠٠٣.

وأشار حنون إلى أنَّ رئيس مجلس الوزراء (محمد شياع السوداني) وجَّه جميع مؤسَّسات الدولة للانفتاح على الخارج والإفادة من التجارب والخبرات في المجالات كافة، واصفاً العلاقة بين العراق والسعوديَّة بأنهما أسرة واحدة ينبغي السعي لتحقيق المصالح المشتركة ودفع الشرور عنهما، لا سيما الإرهاب والفساد.

وشدَّد على أن مكافحة الفساد من العوامل المُهمَّة لتوفير بيئةٍ آمنةٍ للاستثمار وعدم تعرُّض المستثمرين للابتزاز والخضوع للرشوة، مُنبِّـهاً إلى أن توفير الأمن ومحاربة الفاسدين يسهلان للمستثمرين تحقيق إنتاجٍ جيّدٍ ومشاريع رصينةٍ.

من جانبه. أشاد السفير السعودي في بغداد (عبد العزير الشمري) بتطوُّر العلاقات بين البلدين في الأعوام المُنصرمة، مُنوّهاً بعمق العلاقة والأواصر المُتجذّرة بين العراق والسعوديَّـة، مُعرباً عن أمله في تكلُّل تلك العلاقة بإبرام اتفاقاتٍ ومُذكَّرات تفاهم، لا سيما في مجال مكافحة الفساد، مشيداً بتجربة هيئة النزاهة العراقية في مكافحة الفساد، لا سيما في المرحلة الراهنة.

الشمري قام بدوره بتسليم دعوة من رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية (مازن بن إبراهيم الكهموس) للقاضي (حيدر حنون)؛ لحضور أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحرّيات الماليّة. المُزمع عقده في الرياض منتصف شهر أيار من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى