إجراء قرعة دوري الدرجة الأولى

 

اقام الاتحادُ العراقيّ لكرةِ القدم، يوم الأربعاء، قرعةَ دوري الدرجة الأولى لموسم 2024/2023 بحُضورِ النائب الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار وأعضاء قسم المسابقات وممثلي الأندية، وتمّ تحديد 2023/12/30 موعداً لانطلاق دوري الدرجة الأولى بمشاركة 26 نادياً.
في البداية رحبَ النائبُ الأول لرئيسِ الاتحاد بالحُضور، متمنياً لهم الموفقيةَ والنجاح في منافساتِ الدوري.
وقال : يولي الاتحادُ اهتماماً كبيراً في تطوير مسابقاته من خلال توفير مستلزمات النجاح للمباريات بتهيئةِ الأمور الإداريّة والفنية والتنظيمية، وإظهار المباريات بأفضل صورةٍ تليق بمسمى دوري الدرجة الأولى.
وأضاف : يشاركُ في الدوري 26 فريقاً تقسم على ثلاث مجاميع تهبط 10 أندية من دوري الدرجة الأولى إلى الثانية، وصعود فريقين إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل.
وأوضح جبار : ستوزع الفرقُ بين 3 مجاميع حسب الرقعة الجغرافية، تتبارى بينها من أجل صعود 6 فرق إلى مجموعتين تلعب فيما بينها بنظام الذهاب والإياب، بينما آليةُ النزول ستكون بهبوط 10 فريق من كل مجموعة تهبط 3 أندية من المجاميع الثلاث والفريق الهابط العاشر يحسم بخوضِ مباراة ذهاباً وإياباً لأصحاب المركز السادس من المجموعتين الأولى والثانية .
وأشار إلى: إنه يحقُ لكل فريق تسجيل 35 لاعباً من ضمنهم 4 لاعبين محترفين أجانب يتمّ تسجيلهم في فترة الانتقالات الشتويّة.
وبعد إجراء عملية القرعة ضمت المجموعة الأولى فرق آل بدير والخطوط والكاظمية والأمواج الموصلي والتاجي والخضر والحشد الشعبي والعلم والصليخ، بينما المجموعة الثانية ضمت فرق الصويرة والكفل والقرنة والجوهرة والسماوة والصادق والكوت والفرات والنعمانية، وتألفت المجموعة الثالثة من فرق الحويجة وبلدية الموصل والخالص ونفط الشمال وارارات والموصل وجديدة الشط والصوفية.
وأسفرت مباريات المجموعة الأولى عن اللقاءات الآتية: الحشد الشعبي وآل بدير، ويلاعب الأمواج الموصلي فريق التاجي، ويلاقي العلم الصليخ، والخضر يلتقي الخطوط، والكاظمية في حالةِ انتظار.
أما مواجهات المجموعة الثانية فأسفرت عن لقاءات تجمع الصويرة مع الكفل، والجوهرة والقرنة، والسماوة يلاعب الصادق، والكوت يلاعب الفرات، والنعمانية في حالةِ انتظار. وستكون مواجهات الجولة الثالثة بين جديدة الشط ونفط الشمال، والخالص مع الحويجة وبلدية الموصل يواجه ارارات، والصوفية يلاقي الموصل.
وتطرق مديرُ قسم تسجيل اللاعبين والانتقالات في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم “زيا شدراك يوسف” إلى آليةِ تسجيل اللاعبين، وكيفية إدخالهم في النظام الخاصّ بدوري الدرجة الأولى بعد التحول في العملِ إلى الأمورِ الالكترونيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى