للحد من الابتزاز الالكتروني التربية البدنية والامن الوطني يحققان ندوة توعوية في الكلية

 

حققت عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة المتمثلة بالأستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد وبالتعاون مع جهاز الامن الوطني ندوة توعوية حول مخاطر ظاهرة الابتزاز الالكتروني والحد من انتشاره.

حيث قدم الندوة خمسة من ضباط ومراتب جاهز الأمن الوطني باختصاصات فنية وهندسية وتكنولوجية نفذت العديد من المحاولات الناجحة في القبض على حالات متفاوتة داخل البصرة وخارجها.

كما حضر الندوة مجلس الكلية والاساتذة والموظفين والطلبة للتعرف على الاساليب المستخدمة والطرق الملتوية التي يستخدمها المبتزين والتي تعد حالات واقعية يمكن الاعتبار منها وتجنبها.

هذا وتم عرض عدد من الوثائقيات لحالات وردت إلى جهاز الأمن الوطني وتم معاجلتها والتي تعد شواهد على مدى تأثير هذه الممارسات على المجتمع وتهدد سلامته.

ومن جانبه اكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور حيدر عوفي أحمد أن الإلتزام الأخلاقي له الاهمية الكاملة داخل المؤسسة الاكاديمية والسعي إلى التعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية من اجل تعزيز القيم التوعوية والتثقيفية للاساتذة والطلبة التي تهتم بسلامتهم وسلامة أسرهم وعوائلهم الاكارم.

وفي ختام الورشة تقدم السيد عميد الكلية بالشكر والتقدير للسيد مدير امن الجامعات والسادة الضباط في جهاز الامن الوطني على ما قدموه من معلومات مهمة للطلبة والحاضرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى