٣ مليار بيضة سنوياً.. و٧٤٨ ألف طائر يومياً صُنع في العراق: “بدون مواد حافظة.. وتصل المستهلك بنفس يوم الانتاج”

24 / متابعة

مدينة كربلاء الزراعية، مشروع دواجن متكامل يقع في صحراء كربلاء، يبلغ انتاج المجازر من الدجاج يومياً ٧٤٨ ألف طائر و٤٥٦ ألف من “المقطّعات” و١٥٠ طن من “المصنّعات”، إضافة إلى انتاج ٣ مليار بيضة سنوياً.

المهندس محمد سامي، مدير العلاقات في مدينة كربلاء الزراعية
– تضم المدينة مجموعة من المختبرات تُعتبر الأكبر في العراق، تجري خلالها الفحوصات المختبرية لجميع المنتجات لتكون بأعلى معايير الجودة.
– المنتجات المحلية دائماً تكون ذو جودة عالية، مذبوحة باليد وفق أحكام الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى أنها غير محقونة بالماء عكس المنتجات المستوردة، لأن الحقن بالماء يسبّب زيادة في الوزن، بالإضافة إلى أنّ التغذية النباتية ١٠٠٪ للدواجن يؤدي إلى طعم مميز وجودة في اللحم.
– يبلغ انتاج مجازر “سما كربلاء” ٧٤٨ ألف طائر يومياً من الدجاج المجمّد بعلامة “البوادي”، والدجاج “الفريش” بعلامة “الريان”، أمّا الطاقة الانتاجية لـ”المقطّعات” فتبلغ ٤٥٦ ألف طائر يومياً، ولـ”المصنّعات” تبلغ ١٥٠ طن يومياً، فيما تبلغ الطاقة الانتاجية لشركة “صحارى كربلاء” ٣ مليار بيضة سنوياً.
– المشروع وفّر العديد من فرص العمل باختصاصات مختلفة.

المهندس محمد سامي: “أدعو المواطن العراقي لتجربة المنتجات المحلية لأنها مذبوحة باليد وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وكذلك لا تحتوي على أيّة مواد حافظة أو مستهلكة وتصل إلى المستهلك بنفس يوم الانتاج عكس المنتجات المستوردة التي تحتاج مسافات ووقت طويل للوصول إلى الأسواق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى