محافظ النجف الأشرف يفتتح بناية أكاديمية الطيران في جامعة الفرات الأوسط التقنية

 

النجف: نهاد الربيعي

في إطار الحملة التي تشهدها جامعة الفرات الأوسط التقنية بكافة تشكيلاتها لإعمار البنى التحتية في ضوء رؤية الجامعة لتحقيق بيئة مستدامة جاذبة للطلبة والمنتسبين … افتتح السيد محافظ النجف الأشرف المهندس يوسف كناوي مشروع بناية أكاديمية الطيران في الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية ضمن مشاريع تنمية الأقاليم .

وكان بإستقباله السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي وعميد الكلية الأستاذ الدكتور حسنين غني الحسيني والملاك المتقدم في الكلية .

ويذكر أن المشروع جاء متناغماً مع مشروع ورشة الطائرات وبناية الجناح الإداري والقاعات الدراسية الملحقه بها والذي تبنت تنفيذه رئاسة الجامعة في وقت سابق .

وتضمن المشروع الفضاء الرئيسي لورشة الطيران تقرب من مساحة ( ١٣٥٠ ) ألف وثلاثمئة وخمسين الف متر مربع ، وجناح آخر بمساحة بناء تقرب من ( ٦٠٠ ) ستمئة متر مربع صممت ونفذت وفق أحدث المواصفات الفنية ، وبطابقين وتشتمل على عدد من القاعات الدراسية النموذجية بواقع خمسة قاعات نموذجية مجهزة بأحدث وسائل التدريب تسع ( ٣٠٠ ) لثلاثمئة طالب ، وثلاث مختبرات تخصصية وهي : “مختبر الطائرات المسيرة ، مختبر البرمجة والمحاكاة ، مختبر السيطرة والتكم الآلي” ، فضلاً عن منظومة للطاقة الشمسية ومكاتب إدارية عدد ثمانية مكاتب ومجمعات خدمية وغرفة مراقبة ومخزن لكل طابق .

هذا وقد القى السيد رئيس الجامعة كلمة أشار فيها إلى أن المشروع الذي تم إنجازه يمثل معلماً وانجازاً علمياً نوعياً على مستوى الجامعات العراقية ، وسيسهم في ترصين المخرجات في هكذا اختصاص ، وأكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من العمل ضمن سلطة الطيران المدني في المطارات المحلية والعربية والعالمية .
ودعا إلى ضرورة تظافر الجهود من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والحكومة المحلية في النجف الاشرف والوزارات المعنيه لتحقيق وانجاح هذا الهدف .

كما قدم شكره وتقديره للحكومة المحلية ممثلة بالسيد المحافظ لتواصلها مع الجامعة وعمادة الكلية وكافة اللجان والملاكات الهندسية والفنية التي شاركت في انجاز هذا المشروع والشكر موصول للمدير التنفيذي لشركة شمس الأصيل السيد عباس عبد الامير ابو شبع .

في كلمته السيد محافظ النجف الأشرف عبر عن شكره وتقديره العالي إلى رئاسة الجامعة وعمادة الكلية لتقديم المشورة والاستشارات الهندسية التي اسهمت وبشكل فاعل في إنجاح هذا المشروع الواعد .
وأبدى استعداده العالي لدعم مشاريع الجامعة المستقبلية الداعمة لبيئة البحث العلمي فضلاً عن تقدم الدعم لباقي جامعات المحافظة .

كما تخلل الاحتفال كلمة للنائب الشيخ حيدر طارق الشمخي التي أكد فيها دعمه لتطوير الجامعات والأكاديمين
من خلال توسعة ملف الابتعاث للافادة من الخبرات الخارجية ، فضلاً عن القاء كلمة للسيد مدير الشركة المنفذة أوضح فيها آلية تنفيذ المشروع .

فيما تم على هامش حفل الإفتتاح تكريم السيد المحافظ وعضو مجلس النواب العراقي وعدد من الضيوف والملاكات الهندسية التي عملت على انجاز المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل الإفتتاح قد شهد حضوراً واسعاً من المسؤولين الحكوميين والسادة عمداء تشكيلات النجف الأشرف والديوانية والرميثة ومديري الأقسام في رئاسة الجامعة فضلاً عن أساتذة ومنتسبي الكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى