وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي العراق سيستضيف الدورة (60) لاجتماع وزراء الصحة العرب في بغداد

 

متابعة / احمد عبد الصاحب كريم

يستعد العراق لاستضافة وترأس الدورة “60” لاجتماع وزراء الصحة العرب في بغداد للفترة من (17-18) نيسان الحالي 2024 بحضور وزراء الصحة لـ 22 دولة عربية برئاسة العراق.

وتناقش الدورة العديد من البنود والملفات الصحية المهمة الخاصة بالأشقاء العرب والتعاون المشترك بشأنها وتشمل اكثر من 24 بندا لمختلف القضايا.

سيعقد في يوم 17 نيسان الاجتماع الاولي للمكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب في بغداد والذي بدوره سيناقش البنود والتوصيات التي تقدمت بها الدول العربية وتقارير اللجان الفنية ويعد التوصيات والقرارات والذي بدوره يرفعها للمجلس الوزاري، الذي بدوره سيعقد جلسته في اليوم الذي يليه 18 نيسان لمناقشة تلك القرارات والتصويت عليها اضافة الى افتتاح معرض الصناعات الدوائية العراقي.

وتتضمن البنود والملفات عددا من القضايا الصحية المشتركة على رأسها التداعيات الصحية لاعتداءات الكيان الصهيوني على دولة فلسطين وبالأخص قطاع غزة وتقديم الدعم الصحي لدولة فلسطين.

ويبدي العراق حكومة وشعبا ترحيبه الكامل بالأشقاء العرب في بلدهم العراق ويرحب بالسادة اصحاب المعالي وزراء الصحة العرب وجميع الضيوف والوفود القادمة التي ستشارك بالاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى