المهندس حسين كاظم لعيبي يترأس اجتماعا مشتركا لمناقشة تشغيل مشروع معالجة غاز الحلفاية ( GPP )

 

ميسان / كواكب علي السراي

يشكل تنمية واستثمار الغاز من حقول الشركة اهمية قصوى لدى الادارة العليا في شركة نفط ميسان كأحد ابرز الاهتمامات الحكومية ووزارة النفط لتدعيم عمليات انتاج الطاقة الكهربائية من خلال الاستثمار الامثل للغاز المصاحب المنتج من الحقول النفطية وتجهيز الغاز كمصدر اساس لدعم انتاج وتوليد الطاقة الكهربائية وتخفيف الاعتماد على الغاز المستورد .

ترأس” مدير عام شركة نفط ميسان المهندس “حسين كاظم لعيبي” : اجتماعاً مشتركاً مهما لمناقشة خطط ومتطلبات عمليات التشغيل لمشروع معالجة غاز الحلفاية ( GPP ) , الذي يجري تنفيذه في حقل الحلفاية ووصل لمراحل متقدمة من الانجاز .

وذكر” اعلام شركة نفط ميسان : أن الاجتماع عقد بحضور رئيس لجنة الادارة المشتركة لحقل الحلفاية ، ومدير هيأة الإنتاج والتصريف ، ومدير هيأة الحلفاية ، وممثلي شركة بتروجاينا الصينية ( مشغل حقل الحلفاية النفطي ) ، اضافة لحضور الجهات ذات العلاقة والمعنية بشؤون الغاز .

حيث جرى , خلال الاجتماع مناقشة متطلبات عمليات التشغيل والتنسيق مع تشكيلات وزارة النفط ( شركة تعبئة الغاز ، وشركة توزيع المنتجات النفطية ) .

ومن جانبه حث” المهندس “حسين كاظم لعيبي” : الجهات المعنية بالمشروع على توفير كافة المتطلبات ذات الصلة , والتنسيق مع تشكيلات الوزارة لتنفيذ ما مطلوب منها لغرض الاسراع بعمليات التشغيل , لهذا المشروع الحيوي .

ومن جانب اخر” استعرض مشغل الحقل ( في شركة بتروجاينا ) , مراحل بدء التشغيل التجريبي الذي سيتم خلال الايام القليلة القادمة ، والتشغيل الغعلي لهذا المشروع المهم .

ويشار” , الى ان مشروع معالجة واستثمار الغاز المصاحب في حقل الحلفاية ( GPP ) يعمل بطاقة ٣٠٠ مقمق / يوم , ويتكون من وحدتين طاقة كل منهما ١٥٠ مقمق ، ويقوم المشروع بإنتاج الغاز الجاف لتجهيز محطات انتاج الطاقة الكهربائية في محافظة ميسان بالكميات اللازمة للتشغيل ، كما سيتم من خلال هذا المشروع انتاج الغاز السائل بطاقة تصل الى ٢٢٠٠ طن يومياً للاستخدامات المنزلية وللسيارات التي تعمل بمنظومة الغاز , ومن المؤمل ان تغطي كميات الغاز السائل احتياجات محافظة ميسان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى