فوائد عديدة لشباب مصر في سوتشي

 

أكدت مجموعة الشباب التي مثلت نادي الشباب بالبيت الروسي بالقاهرة في المهرجان العالمي للشباب في سوتشي أنهم اكتسبوا العديد من الفوائد والخبرات بعد المشاركة في أهم حدث شبابي على مستوى العالم خلال عام 2024 في تجربة فريدة شارك فيها 20 ألف من الشباب يمثلون 187 دولة.

جاء ذلك في الندوة التي نظمها البيت الروسي بالقاهرة برئاسة مراد جاتين لأعضاء نادي الشباب الذين شاركوا في مهرجان سوتشي الذي حضر حفله الختامي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أجمع الشباب ان التجربة كانت مدهشة ومفيدة من خلال تنظيم دقيق، وضم البرنامج أسبوعا في سوتشي، واسبوع اخر في اطار البرنامج الاقليمي وزيارة المدن الروسية المختلفة، مما اتاح الفرصة للتعرف أكثر على التراث الثقافي الروسي المتنوع ، وزيارة أهم المعالم السياحية في المدن الروسية.

ضم البرنامج لقاءات مفتوحة مع رموز الفن والثقافة الروسية والشخصيات العامة وعروضا لأهم الفرق الاستعراضية وفرق الفنون الشعبية وأشهر المطربين.

وأكد الشباب العائد من المشاركة في مهرجان سوتشي ان تجربة سوتشي سوف تعيش في الذاكرة لسنوات طويلة عندما اجتمع ممثلو 187 دولة للحوار بلغة واحدة هي لغة الصداقة والتفاهم والانفتاح بين ثقافات الشعوب والرغبة في معرفة الاخر.

كما عرضوا الهدايا التذكارية على جميع الحاضرين، وبينها “تشيبوراشكا”، و”أوشانكا” – القبعة الشتوية الروسية التقليدية وتيشيرت المهرجان، وجواز سفر المشارك في المهرجان، حيث أجابوا على أسئلة الحاضرين حول الطقس والضيافة الروسية.

من جانبه أشاد مراد جاتين بدور أعضاء نادي الشباب في تمثيل المركز الثقافي الروسي في أهم حدث على مستوى العالم هو المهرجان العالمي للشباب في سوتشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى