السيد فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يعقد اجتماعاً طارئاً مع الهيئة العامة للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق بعد تسلمه منصب مدير عام دائرة الاقاليم عليوي يلتقي مدراء الملاعب لوضع آلية جديدة للعمل الفاعل منتخبنا الأولمبي بالزي الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس وفداً من رئاسة مجلس محافظة ميسان يزور قيادة شرطة ميسان مقدماً التهنئة لادارتها الجديدة حارس المرمى رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشباب والرياضة وعدداً من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس دراجات الحشد الشعبي تواصل التحضير في دهوك استعدادا للدوري العراقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع يزور البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس على ضفاف دجلة الخير .. سباحة الحشد الشعبي تعتلي منصات التتويج في بطولة اندية العراق للسباحة الطويلة .. هرب بداخل إطار العجلات وأكياس الرز.. الأمن الوطني يضبط (٢٠٠) ألف حبة من (الكبتاجون)، ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

لجنة الإنضباط في نقابة الصحفيين تجري تحقيقًا معمقًا حول صحافيين متورطين بقضايا نصب وسرقة أموال والتعامل مع دولة أجنبية .

24 / متابعة

قالت مصادر مطلعة ، إن لجنة الإنضباط في نقابة الصحفيين العراقيين تجري تحقيقًا معمقًا حول صحافيين ، بعد ثبوت قيود جنائية على بعضهم ، تعتبر مخلة بالشرف ، تتعلق بقضايا نصب وإحتيال وسرقة أموال عامة .

وكشفت المصادر عن أن النقابة تدرس وثائق وردت إليها ، تثبت تقاضي أحد الصحفيين الأموال من دولة أجنبية كانت تحتل العراق في فترة سابقة .

تأتي هذه الوقائع لتسلط الضوء على ظاهرة خطيرة تتعرض لها مهنة الصحافة في العراق ، وهي إنحراف بعض الصحافيين عن الأخلاقيات المهنية والسلوكيات القانونية المقررة ، وبالتالي فإنها تضر بسمعة المهنة بشكل عام وبنقابة الصحفيين بشكل خاص .

في هذا السياق ، قالت المصادر أن النقابة سوف تتخذ إجراءات حازمة ضد الصحافيين المتورطين بإرتكاب مخالفات جنائية ، وذلك للحفاظ على سمعة الصحافة وتعزيز الثقة بين الجمهور والصحفيين . وأكدت المصادر على أن النقابة حريصة على توفير بيئة عمل تشجع على النزاهة والمصداقية والإلتزام بأعلى معايير المهنية.

وفي الوقت نفسه ، يجب على الصحافيين أن يكونوا على دراية بأهمية الحفاظ على سمعة المهنة وإلتزامهم بأخلاقيات العمل الصحفي ، والإمتناع عن التورط في أي أعمال غير قانونية أو مشبوهة قد تضر بسمعتهم وبالمهنة بشكل عام .

وكشف المصادر عن أن نقابة الصحفيين ملتزمة في التحقيق الذي تجريه عادلاً ومحايداً ، وأن تُعلن النتائج والقرارات التي تتخذها اللجنة بكل شفافية ووضوح ، حيث يجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة ضد الصحافيين الذين يدانون بمخالفات ، مع إحترام حقوق الدفاع والعدالة .

َ وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق والقرارات التي تتخذها اللجنة وبأسماء من يدانون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى