جامعة القاسم الخضراء تنظم ندوة حول حضارة بلاد الرافدين

بابل / تركي حمود

نظمت كلية الهندسة في جامعة القاسم الخضراء ندوة تثقيفية عن حضارة بلاد الرافدين القتها الباحثة ريا نصيف جاسم العنبكي باحثة ومؤثرة وصانعة محتوى في مجال الحضارة العراقية.

وقال مصدر مسؤول في جامعة القاسم الخضراء ” للراصد نيوز 24 ” ، ان ” الندوة تهدف للتعريف والتثقيف بجوانب من حضارتنا العريقة التي تستحق منها كل الاهتمام “.

مبيناً ” ان الندوة تناولت محاورة مختلفة منها السكن الاول للانسان القديم وكيف استطاع هذا الانسان العيش والتأقلم في البيئة وكيف اهتدى لاكتشاف الزراعة كذلك تم التطرق الى الديانات الي مارسها وماهي الالهة التي عبدها وكيف اثرت فيها وأثر فيها و مبادئ الديانة القديمة وابرز الالهة في بلاد الرافدين”.

مضيفاً ” كما تطرقت الى اللغة التي تكلمها الانسان وكيف اهتدى لاختراع الكتابة الذي ساهم في تطور حياته وتم ذكر الاساطير وابرزها اسطورة الطوفان التي كان بطلها من البشر وكيف انقذ النسل البشري ولقد منحته الالهة الخلود بسبب نجاحه في هذه المهمة، بالاضافة الى العرافة والطب التي ارتبطت بطريقة ما مع بعضها وكيف ان الانسان كان شغله الشغال هو التفكير في المستقبل والخوف منه، اما في الطب كيف استطاع علاج الامراض وتشخيصها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى