السيد فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يعقد اجتماعاً طارئاً مع الهيئة العامة للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق بعد تسلمه منصب مدير عام دائرة الاقاليم عليوي يلتقي مدراء الملاعب لوضع آلية جديدة للعمل الفاعل منتخبنا الأولمبي بالزي الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس وفداً من رئاسة مجلس محافظة ميسان يزور قيادة شرطة ميسان مقدماً التهنئة لادارتها الجديدة حارس المرمى رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشباب والرياضة وعدداً من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس دراجات الحشد الشعبي تواصل التحضير في دهوك استعدادا للدوري العراقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع يزور البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس على ضفاف دجلة الخير .. سباحة الحشد الشعبي تعتلي منصات التتويج في بطولة اندية العراق للسباحة الطويلة .. هرب بداخل إطار العجلات وأكياس الرز.. الأمن الوطني يضبط (٢٠٠) ألف حبة من (الكبتاجون)، ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

لجنة الكهرباء والطاقة النيابية تناقش خطة كهرباء الجنوب لصيفة عام ٢٠٢٤

عبدالزهرة البطاط
م العلاقات العامة

🔘🔘🔘🔘🔘🔘🔘🔘🔘🔘

عقدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، برئاسة النائب محمد نوري العبد ربه رئيس اللجنة وحضور عدد من اعضائها، اجتماعا اليوم الاحد ٢٠٢٤/٢/١٨، في مقر الشركة العامة لانتاج كهرباء الجنوب ، وحضر الاجتماع المهندس حازم لفته خميس معاون المدير العام لشؤون المشاريع لمناقشة خطط قطاعات الكهرباء لصيف عام ٢٠٢٤ في المنطقة الجنوبية.

استمعت اللجنة لشرح مفصل قدمه السادة المديرون العامون، حول وضع المنظومة الكهربائية في محافظات الجنوب بشكل عام، وعمل شركات الكهرباء في المنطقة الجنوبية.
كما ناقشت اللجنة خطط الشركات المذكورة لصيف ٢٠٢٤، والتحديات التي تواجه عملها، والمشاريع الجديدة المنجزة والتي قيد الانجاز، والحلول المقترحة لزيادة الإنتاج وتحسين الخدمة للمواطنين.

السيد رئيس اللجنة النائب محمد نوري العبد ربه أكد في معرض حديثه حرص لجنة الكهرباء والطاقة النيابية على متابعة عمل وزارة الكهرباء وتقديم الدعم اللازم لضمان توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين بشكل مستمر وكفاءة عالية، مشيرا الى ان زيارة اللجنة الى محافظة البصرة هي الاولى، وتهدف لدعم جهود شركات الكهرباء والاطلاع على خططها لفصل الصيف.

السيد مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الجنوبية المهندس علي زهير كريم عرض تفاصيل الشبكة الكهربائية الخاصة بقطاع نقل الطاقة في جميع محافظات الجنوب، مبينا تفاصيل الخطوط (٤٠٠) و (١٣٢) ك.ف، والمحطات التحويلية والثانوية والمتنقلة، الى جانب استعراض خطط مشاريع قطاع نقل الطاقة لصيف (٢٠٢٤)، بالاضافة للتحديات والحلول المتبعة لحلها.

وأشار الى إن رفع سعة الخطوط وتحويلها من دائرة مفردة الى دائرة مزدوجة اسهمت بشكل كبير في تصريف الطاقة المنتجة من محطات التوليد بشكل مضاعف مع تقليل الكلفة، بالاضافة لتوسيع المحطات بعد إضافة عدد من المحولات والخطوط لرفع قدرتها التحويلية.
ولفت الى إن عدد من مشاريع الخطة في طور الانجاز وستدخل الخدمة قبل حلول فصل الصيف المقبل، ومنها مشاريع للربط بين المحافظات.

كما طرح السيد المدير العام خلال حديثة التحديات الخاصة بالجانب التنظيمي والاداري ومنها الحاجة لرفع بعض الاقسام لمستوى وحدات تنظيمية لضمان سهولة وانسيابية العمل.في ختام الاجتماع زارت اللجنة النيابية رافقها السادة المديرون العامون مركز السيطرة الجنوبي واطلعو عن كثب على احمال المحافظات الجنوبية ومعدلات الانتاج.كذلك اجرت اللجنة زيارة تفقدية لمحطة توليد شط البصرة الغازية واطلعت على عمل المحطة للدورتين البسيطة والمركبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى