محافظ بابل يبحث مع وقائد قوات الشرطة الاتحادية اهم مستجدات الملف والوضع الأمني في المحافظة زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية ضمن وفد العراق للولايات المتحدة النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد شرطة ميسان تجري عملية قبض على طرفي مشاجرة في المحافظة الطلاق في العراق  .. سلب لحقوق الرجال  .. والطفل مشروع مالي وليس كائن بشري بالنسبة للنساء .. والمادة (٥٧) التي وضعها مجلس قيادة الثورة المنحل تتحدى شر... الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت . معاون محافظ البصرة يزور جسري الداكير والساعي ويستقبل المهنئين بالعيد المبارك في مكتبه رئيس مجلس محافظة ميسان " يعلن انجاز خطة توزيع قطع الاراضي السكنية سارة السنهورى مصممة ازياء ٠٠ سعيدة بحصولى على شهادة تميز من مهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي بتوجيه محافظ البصرة بازالة مشاتل شارع الوفود .

النزاهة: استعراض جهود (57) جهة حكومية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

24 / بغداد

تكليلاً لاجتماعاتها الدوريَّـة الخاصَّة بتنفيذ بنود الاستراتيجيَّة الوطنيَّة لمكافحة الفساد للأعوام 2021-2024، أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة انتهاء فعاليَّة الاستعراض النهائيّ لجهود تعزيز النزاهة ومُكافحة الفساد للعام 2023.

مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ أفاد بأنَّ دائرة التخطيط والبحوث في الهيئة أتاحت مساحة كافية للفرق المركزيَّة في المُؤسَّسات الحكوميَّة؛ لاستعراض نشاطاتها ونسب إنجازها السنويَّة التي تأتي ضمن مُتطلبات تطبيق الاستراتيجيَّة الوطنيَّة للنزاهة ومكافحة الفساد (2021-2024)، مُبيّناً أنها عقدت خلال المُدَّة من (7– 31/1/2024) أكثر من (50) ورشة عمل؛ لاستعراض جهود تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في تلك المُؤسَّسات.

وأضاف المكتب إنَّه تمَّ استعراض الجهود المبذولة من قبل (57) جهةً، شملت (23) وزارةً و(15) مُحافظةً و(7)هيئاتٍ و(3) دواوين أوقاف ومُؤسَّستين، فضلاً عن البنك المركزيِّ والمصرف العراقيِّ للتجارة ومجلس الخدمة الاتّحاديّ وجهاز الأمن الوطنيِّ والمُفوَّضيَّة العليا المُستقلَّة للانتخابات وأمانة بغداد وشبكة الإعلام، مشيراً إلى استعراض التجارب الناجحة للمُؤسَّسات الحكوميَّة في التصدّي لظواهر الفساد ومخاطره، وذكر الإجراءات والبرامج التي لها أثرٌ فاعلٌ في تحقيق ذلك النجاح.

أاشار إلى تكليف الفريق المركزيّ بإجراء التقييم الذاتي لجهوده، فيما يقوم الفريق المُشترك بين هيئة النزاهة وديوان الرقابة الماليَّة بإجراء التقييم الآني لجهود الفرق المركزيَّـة في تنفيذ الاستراتيجيَّة الوطنيَّة للنزاهة ومُكافحة الفساد (2021-2024)، لافتاً إلى العمل لاحقاً من أجل تنفيذ متطلبات الاستراتيجيَّة للعام 2024.

وتابع إنَّه تمَّ استعراض صلاحيات تلك الجهات ومدى تناسبها مع المسؤوليَّات المُلقاة على عاتقها وخططها الاستراتيجيَّة، وأنظمة تقييم الأداء فيها، إضافـةً إلى خطـط الوزارات والمُـؤسَّـسات نحو التحـوُّل الـرقميّ أو الحوكـمة والجودة الشاملة ومدى توافق مُوازناتها السنويَّة مع مُتطلَّبات تنفيذ الأهداف الاستراتيجيَّة، فضلاً عن اعتمادها أنظمةً داخليَّـةً مصادقةً ومُعلنةً؛ لتنظيم عملها ومدى تطبيق الوصف الوظيفي للاحتياجات الوظيفيَّة المطلوبة كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى