محافظ بابل يبحث مع وقائد قوات الشرطة الاتحادية اهم مستجدات الملف والوضع الأمني في المحافظة زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية ضمن وفد العراق للولايات المتحدة النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد شرطة ميسان تجري عملية قبض على طرفي مشاجرة في المحافظة الطلاق في العراق  .. سلب لحقوق الرجال  .. والطفل مشروع مالي وليس كائن بشري بالنسبة للنساء .. والمادة (٥٧) التي وضعها مجلس قيادة الثورة المنحل تتحدى شر... الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت . معاون محافظ البصرة يزور جسري الداكير والساعي ويستقبل المهنئين بالعيد المبارك في مكتبه رئيس مجلس محافظة ميسان " يعلن انجاز خطة توزيع قطع الاراضي السكنية سارة السنهورى مصممة ازياء ٠٠ سعيدة بحصولى على شهادة تميز من مهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي بتوجيه محافظ البصرة بازالة مشاتل شارع الوفود .

باحثان من جامعة الفرات الأوسط التقنية يصدران كتاباً مشتركاً بعنوان النماذج اللزجة المرنة الميكانيكية المكافئة

باحثان من جامعة الفرات الأوسط التقنية يصدران كتاباً مشتركاً بعنوان النماذج اللزجة المرنة الميكانيكية المكافئة

النجف: نهاد الربيعي

صدر لباحثان من الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية، الدكتور عماد كامل حسين والدكتور قصي أحمد صبحي، كتاب مشترك مع الدكتورة بتول فيصل الأسدي من كلية الهندسة في جامعة واسط، والدكتور ثياغو سانتوس والدكتور كاروليني سانتوس من البرازيل والدكتور سمير غوالي من الجزائر والدكتور اساريف من ماليزيا، بعنوان (النماذج اللزجة المرنة الميكانيكية المكافئة).

ويتضمن الكتاب الذي يقع في 280 صفحة، سبعة فصول، يتألف من المقدمة، والزحف واسترخاء الجهد، البوليمرات، الاستجابة المرنة اللدنة للبوليمرات، النمذجة الميكانيكية، عمليات التشوه في البوليمرات، تحليل النماذج الميكانيكية المكافئة.

ويهدف إليه الكتاب إلى التعريف بسلوك المواد اللزجة المرنة والمعرضة للإجهاد الميكانيكي وإيجاد النماذج الميكانيكية المكافئة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى