محافظ بابل يبحث مع وقائد قوات الشرطة الاتحادية اهم مستجدات الملف والوضع الأمني في المحافظة زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية ضمن وفد العراق للولايات المتحدة النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد شرطة ميسان تجري عملية قبض على طرفي مشاجرة في المحافظة الطلاق في العراق  .. سلب لحقوق الرجال  .. والطفل مشروع مالي وليس كائن بشري بالنسبة للنساء .. والمادة (٥٧) التي وضعها مجلس قيادة الثورة المنحل تتحدى شر... الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت . معاون محافظ البصرة يزور جسري الداكير والساعي ويستقبل المهنئين بالعيد المبارك في مكتبه رئيس مجلس محافظة ميسان " يعلن انجاز خطة توزيع قطع الاراضي السكنية سارة السنهورى مصممة ازياء ٠٠ سعيدة بحصولى على شهادة تميز من مهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي بتوجيه محافظ البصرة بازالة مشاتل شارع الوفود .

أنقذوا أسماكنا من الغرق تصدر بنسختها الفارسية

أنقذوا أسماكنا من الغرق تصدر بنسختها الفارسية

صدرت عن دار آرون للطباعة والنشر في طهران المجموعة الشعرية ( أنقذوا أسماكنا من الغرق ) للشاعر العراقي رعد زامل .

وقال ” زامل” بان مجموعته ترجمت الى اللغة الفارسية من قبل المترجم دكتور سيد علي مفتخر زاده بمقدمة كتبها الدكتور رضا كامل الموسوي رئيس قسم الدراسات اللغوية والترجمية  في بيت الحكمة ، لافتاً الى ان، المجموعة قد صدرت عن دار الشؤون الثقافية في بغداد سنة 2009 .

وتابع ” بان نصوصها تناولت الهم العراقي العام للفترة من 1990 الى 2003 حيث الحروب والحصارات وانكسار الذات وجفاف الاهوار وذبول الروح ووقع الصواريخ ونزيف القلب .

واضاف ” زامل  ، بان الترجمة  الى اللغة الفارسية هي المحاولة الثانية لدخول مجموعته في فضاءات التداول العالمي ،حيث  سبق وان ترجمها العراقي د. هيثم الزبيدي الى اللغة الانكليزية .

ويذكر : بان المجموعة قد حققت حضوراً شعريا رائعا في المشهد الشعري العراقي والعربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى