السيد فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يعقد اجتماعاً طارئاً مع الهيئة العامة للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق بعد تسلمه منصب مدير عام دائرة الاقاليم عليوي يلتقي مدراء الملاعب لوضع آلية جديدة للعمل الفاعل منتخبنا الأولمبي بالزي الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس وفداً من رئاسة مجلس محافظة ميسان يزور قيادة شرطة ميسان مقدماً التهنئة لادارتها الجديدة حارس المرمى رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشباب والرياضة وعدداً من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس دراجات الحشد الشعبي تواصل التحضير في دهوك استعدادا للدوري العراقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع يزور البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس على ضفاف دجلة الخير .. سباحة الحشد الشعبي تعتلي منصات التتويج في بطولة اندية العراق للسباحة الطويلة .. هرب بداخل إطار العجلات وأكياس الرز.. الأمن الوطني يضبط (٢٠٠) ألف حبة من (الكبتاجون)، ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

الفريق الوزاري للنزاهة في وزارة الشباب يعقد اجتماعه الأول لعام 2024

الفريق الوزاري للنزاهة في وزارة الشباب يعقد اجتماعه الأول لعام 2024

عقد الفريق الوزاري لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمؤشر النزاهة ومكافحة الفساد في الوزارة، اجتماعه الأول لعام 2024، برئاسة الدكتور أمير مالك الشبلي مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة، وعضوية ممثلي الدوائر والأقسام غير المرتبطة بدائرة، لمناقشة الإجراءات الخاصة بسنة 2024، ومعالجة المخاطر والظواهر المشخصة في الخطة.

وحرص الفريق على اعتماد أدوات التحليل الاحصائي (swot)، ومفاتحة الجهات ذات الاختصاص في الوزارة وخارجها، في معالجة تلك المخاطر والظواهر ورسم السياسات الفعالة، لتكون خارطة طريق مستقبلية، من شأنها أن ترفع القدرة الخدمية والإنتاجية للمؤسسة.

كما قرر الفريق اتخاذ عدد من الخطوات، في ضوء عملية التشخيص والمعالجة، كمفاتحة الدائرة الإدارية والقانونية والمالية في الوزارة، للإجابة عن أهم الإجراءات بشأن رفع التجاوزات عن الأراضي والمشيدات التابعة للوزارة، فضلًا عن بحث مقترح الفرص الاستثمارية بالنسبة للأراضي غير المشيدة من قبل دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي.

وأكد الفريق الوزاري على ضرورة إعداد دليل إرشادي، يحدد الآليات القانونية لتشغيل الأراضي الاستثمارية أو تأجيرها، مع مراعاة الكثافة السكانية، وإعداد الشباب في التصاميم الهندسية الخاصة بمراكز الشباب، التي تعدها وزارة الاعمار والإسكان والبلديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى