محافظ بابل يبحث مع وقائد قوات الشرطة الاتحادية اهم مستجدات الملف والوضع الأمني في المحافظة زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية ضمن وفد العراق للولايات المتحدة النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد شرطة ميسان تجري عملية قبض على طرفي مشاجرة في المحافظة الطلاق في العراق  .. سلب لحقوق الرجال  .. والطفل مشروع مالي وليس كائن بشري بالنسبة للنساء .. والمادة (٥٧) التي وضعها مجلس قيادة الثورة المنحل تتحدى شر... الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت . معاون محافظ البصرة يزور جسري الداكير والساعي ويستقبل المهنئين بالعيد المبارك في مكتبه رئيس مجلس محافظة ميسان " يعلن انجاز خطة توزيع قطع الاراضي السكنية سارة السنهورى مصممة ازياء ٠٠ سعيدة بحصولى على شهادة تميز من مهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي بتوجيه محافظ البصرة بازالة مشاتل شارع الوفود .

الفريق الوزاري للنزاهة في وزارة الشباب يعقد اجتماعه الأول لعام 2024

الفريق الوزاري للنزاهة في وزارة الشباب يعقد اجتماعه الأول لعام 2024

عقد الفريق الوزاري لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمؤشر النزاهة ومكافحة الفساد في الوزارة، اجتماعه الأول لعام 2024، برئاسة الدكتور أمير مالك الشبلي مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة، وعضوية ممثلي الدوائر والأقسام غير المرتبطة بدائرة، لمناقشة الإجراءات الخاصة بسنة 2024، ومعالجة المخاطر والظواهر المشخصة في الخطة.

وحرص الفريق على اعتماد أدوات التحليل الاحصائي (swot)، ومفاتحة الجهات ذات الاختصاص في الوزارة وخارجها، في معالجة تلك المخاطر والظواهر ورسم السياسات الفعالة، لتكون خارطة طريق مستقبلية، من شأنها أن ترفع القدرة الخدمية والإنتاجية للمؤسسة.

كما قرر الفريق اتخاذ عدد من الخطوات، في ضوء عملية التشخيص والمعالجة، كمفاتحة الدائرة الإدارية والقانونية والمالية في الوزارة، للإجابة عن أهم الإجراءات بشأن رفع التجاوزات عن الأراضي والمشيدات التابعة للوزارة، فضلًا عن بحث مقترح الفرص الاستثمارية بالنسبة للأراضي غير المشيدة من قبل دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي.

وأكد الفريق الوزاري على ضرورة إعداد دليل إرشادي، يحدد الآليات القانونية لتشغيل الأراضي الاستثمارية أو تأجيرها، مع مراعاة الكثافة السكانية، وإعداد الشباب في التصاميم الهندسية الخاصة بمراكز الشباب، التي تعدها وزارة الاعمار والإسكان والبلديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى