فريق وزارة الشباب والرياضة يستعرض جهوده لعام ٢٠٢٣ أمام هيئة النزاهة الاتحادية

فريق وزارة الشباب والرياضة يستعرض جهوده لعام ٢٠٢٣ أمام هيئة النزاهة الاتحادية

استعرض الفريق الوزاري للاستراتيجية الوطنية، لمؤشر النزاهة ومكافحة الفساد في وزارة الشباب والرياضة، جهوده المبذولة لخطة عام ٢٠٢٣، أمام لجنة تقييم ومتابعة الأداء في هيئة النزاهة، أثناء الجلسة التي عقدت على قاعة المركز الثقافي النفطي، وهي إحدى إجراءات الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ٢٠٢١-٢٠٢٤.

وقدم الفريق الوزاري تقريره الختامي، بعرض فيلم وثائقي، يلخص الفعاليات والأنشطة والإجراءات الخاصة بالوزارة، التي جرى العمل بها خلال المدة الماضية، لتشخيص المخاطر والظواهر داخل الوزارة، وآلية معالجتها بالطرق العلمية.

وأشار الدكتور أمير مالك الشبلي، رئيس الفريق الوزاري مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة، في كلمة له أمام أنظار لجنة المتابعة والتقييم: أن الفساد له تكلفة سياسية واقتصادية واجتماعية على المجتمع، ويقلص مجال دولة القانون، ويقوض من إلامكانيات الشرعية والقانونية والسياسية، مما يملي على الجميع تحمل المسؤولية، لخلق فرص القضاء على الفساد.
من جانبه أكد السيد وسام حسين، رئيس متابعة الاستراتيجية الوطنية للنزاهة: أن أعمال الفريق في وزارة الشباب والرياضة، ستخضع للتقييم وفق خمسة مؤشرات أهمها: مؤشر الاستعداد المؤسسي لمكافحة الفساد، ومؤشر ارتفاع مستوى النزاهة، وانخفاض مستوى الفساد في الوزارة.

وفي الختام، أشاد جميع الحضور من أعضاء هيئة النزاهة الاتحادية، وأعضاء اللجان المشاركة بالجهود المبذولة، لتحقيق نسب إنجاز عالية، من شأنها أن تحسن الواقع الخدمي، تجاه قطاعي الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى