محافظ بابل يبحث مع وقائد قوات الشرطة الاتحادية اهم مستجدات الملف والوضع الأمني في المحافظة زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية ضمن وفد العراق للولايات المتحدة النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد شرطة ميسان تجري عملية قبض على طرفي مشاجرة في المحافظة الطلاق في العراق  .. سلب لحقوق الرجال  .. والطفل مشروع مالي وليس كائن بشري بالنسبة للنساء .. والمادة (٥٧) التي وضعها مجلس قيادة الثورة المنحل تتحدى شر... الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت . معاون محافظ البصرة يزور جسري الداكير والساعي ويستقبل المهنئين بالعيد المبارك في مكتبه رئيس مجلس محافظة ميسان " يعلن انجاز خطة توزيع قطع الاراضي السكنية سارة السنهورى مصممة ازياء ٠٠ سعيدة بحصولى على شهادة تميز من مهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي بتوجيه محافظ البصرة بازالة مشاتل شارع الوفود .

النزاهة الاتحاديَّة ووزارة النفط توقعان اتفاق تعاون لمنع الفساد ومكافحته

24 / متابعة

القاضي (حيدر حنون): الاتفـاق يسهـم في إنجاز الأعـمال التحقـيقيَّة وتعزيز الثقة لدى المُوظَّفين النزيهين والأكفاء

وزير النفط: التعاون مع الهيئة ” يُقوِّم عمل الوزارة ويضمن حسن الأداء”

أبرمت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ووزارة النفط اتفاق تعاونٍ في مجال منع الفساد ومكافحته في إطار تنفيذ الاستراتيجيَّة الوطنيَّة للنزاهة ومكافحة الفساد.

رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) أكَّد، خلال توقيع الاتفاق مع نائب رئيس الوزراء وزير النفط (حيان عبد الغني)،على أنَّ الاتفاق يأتي في مجال التعاون في إنجاز الأعمال التحقيقيَّة، خاصَّة التحقيق الإداري، وتعزيز الثقة لدى المُوظَّفين النزيهين والأكفاء، لافتاً إلى أنَّ أعمال الهيئة تتَّجه إلى المُوظَّف المُخالف للقانون، مُشيراً إلى دور الجانب الوقائيِّ في الاتفاق، والسعي لإبعاد شبح الفساد عن المُوظَّف النزيه والوقوف معه في مُجابهة الضغوط والابتزاز، وحمايته من مثالبه وآثاره السلبيَّـة.

بدوره، ذكر نائب رئيس الوزراء وزير النفط (حيان عبد الغني)، أنَّ اتفاق التعاون من شأنه أن يُقوِّمَ عمل الوزارة ومُتابعة إجراءات تنفيذ القوانين والتعليمات، وضمان حسن الأداء، مُشيداً بالتعاون بين الوزارة والهيئة؛ من أجل تقويم الأعمال كافة.

وتضمَّن الاتفاق تأليف لجنةٍ مُشتركةٍ تعقد اجتماعاتها دورياً وتتولَّى وضع ومُتابعة آليةٍ؛ لتنفيذ بنود الاتفاق وإجراء عمليَّـة المُراجعة والتقييم لمُستوى التنفيذ والتعاون والتنسيق بين الطرفين؛ لإقامة المُؤتمرات والندوات وورش العمل، وتبادل الخبرات والمعلومات؛ لدعم وتطوير الجهد الرقابي، والتنسيق لإعداد برامج تدريبيَّةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى