محافظ بابل يبحث مع وقائد قوات الشرطة الاتحادية اهم مستجدات الملف والوضع الأمني في المحافظة زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية ضمن وفد العراق للولايات المتحدة النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد شرطة ميسان تجري عملية قبض على طرفي مشاجرة في المحافظة الطلاق في العراق  .. سلب لحقوق الرجال  .. والطفل مشروع مالي وليس كائن بشري بالنسبة للنساء .. والمادة (٥٧) التي وضعها مجلس قيادة الثورة المنحل تتحدى شر... الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت . معاون محافظ البصرة يزور جسري الداكير والساعي ويستقبل المهنئين بالعيد المبارك في مكتبه رئيس مجلس محافظة ميسان " يعلن انجاز خطة توزيع قطع الاراضي السكنية سارة السنهورى مصممة ازياء ٠٠ سعيدة بحصولى على شهادة تميز من مهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي بتوجيه محافظ البصرة بازالة مشاتل شارع الوفود .

بالتعاون مع وزارة الثقافة.. عقد ورشة لبيان أحكام الكسب غير المشروع وحملة الإبلاغ عن تضخم الأموال

بالتعاون مع وزارة الثقافة..
عقد ورشة لبيان أحكام الكسب غير المشروع وحملة الإبلاغ عن تضخم الأموال

عقدت دائرة العلاقات مع المُنظَّمات غير الحكوميَّة في الهيئة ورشةً تدريبيَةً تناولت طبيعة عمل هيئة النزاهة الاتحاديَّة ومهامها في جوانبها التحقيقيَّـة والتثقيفيَّـة، مُنوّهةً بالحملة الوطنيَّة للإبلاغ عن تضخُّم الأموال وحثّ المواطنين للمشاركة فيها.

الورشـة الموسومـة (تعزيز النزاهـة المجتمعية ضرورة لتحـجيم آفة الفـساد)، بالتعاون مع دائرة العلاقات الثقافيَّة العامَّة والمُنعقدة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، وحضرها عددٌ من ممثلي القطاع العام ومُنظَّمات المُجتمع المدنيِّ، أوضحت أحكام جريمتي تعارض المصالح والكسب غير المشروع في قانون هيئة النزاهة الاتحاديَّـة، ومتابعة أيَّة زيادةٍ للمُكلّف بأمواله وملاحقته قضائياً إن لم يثبت مصدر الأموال وشرعيَّتها؛ وذلك عن طريق استمارة كشف الذمَّة الماليَّة التي تصدرها دائرة الوقاية في هيئة النزاهة الاتحاديَّـة لكلّ المُكلَّفين.

وسلَّطت الورشة الضوء على الجوانب التثقيفيَّة والتوعويَّة من عمل الهيئة، وانسجـامها مع أحـكام الاتفاقيَّة الـدوليَّة لمُكافحة الفـساد وحسب المادتيـن (12، 13) من الاتفاقيَّة التي تشير إلى الجانب التثقيفي ونشر قيم النزاهة في المُجتمعات، مُنوّهةً بالدورالمُهمّ لدائرة العلاقات مع المُنظَّمات غير الحكوميَّة في تقديم مفهوم النزاهة وقيمها للمجتمع عبر الاتصال المُباشر بالموطنين أو من خلال مُنظَّمات المجتمعّ المدنيّ والنقابات والاتحادات.

واختتمت الورشة بالإشارة إلى التعاون الكبير من قبل دائرة العلاقات الثقافيَّة العامَّة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار وسعيها الحثيث لتوفير الأجواء المُناسبة لإقامة نشاطاتٍ وفعاليَّاتٍ تصبُّ في ترسيخ مبادئ وقيم النزاهة في القطّاعين العامّ والخاصّ بمشاركة مُنظَّمات المُجتمع المدنيّ، مُؤكِّدةً أهميَّة تكثيف الدورات والندوات والورش التدريبيَّة للعاملين في جميع مُؤسَّسات الدولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى