السيد فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يعقد اجتماعاً طارئاً مع الهيئة العامة للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق بعد تسلمه منصب مدير عام دائرة الاقاليم عليوي يلتقي مدراء الملاعب لوضع آلية جديدة للعمل الفاعل منتخبنا الأولمبي بالزي الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس وفداً من رئاسة مجلس محافظة ميسان يزور قيادة شرطة ميسان مقدماً التهنئة لادارتها الجديدة حارس المرمى رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشباب والرياضة وعدداً من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس دراجات الحشد الشعبي تواصل التحضير في دهوك استعدادا للدوري العراقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع يزور البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس على ضفاف دجلة الخير .. سباحة الحشد الشعبي تعتلي منصات التتويج في بطولة اندية العراق للسباحة الطويلة .. هرب بداخل إطار العجلات وأكياس الرز.. الأمن الوطني يضبط (٢٠٠) ألف حبة من (الكبتاجون)، ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

مهرجان بغداد للفن التشكيلي يعود لقاعات وزارة الثقافة بعد توقف 20 عام

مهرجان بغداد للفن التشكيلي يعود لقاعات وزارة الثقافة بعد توقف 20 عام

بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط د.محمد علي تميم، ومعالي وزير الثقافة والسياحة والآثار د.أحمد فكّاك البدراني، ومعالي وزير العدل د.خالد شواني، مهرجان بغداد للفن التشكيلي (دورة عاصم فرمان)، الذي تقيمه دائرة الفنون العامة، اليوم الأحد، على قاعات الدائرة في مقر وزارة الثقافة، وبحضور عدد من السادة الوكلاء والمدراء العامّين، بالإضافة للسفير الروسي والقائم بأعمال السفير البحريني في بغداد، كما شهِد المهرجان حضوراً لافتاً للفنانين والمتذوقين ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

وكيل الوزارة د.فاضل محمد حسين، أكّد على أهمية المعرض، بإعتباره دليلاً على أن ولادة الفن التشكيلي هي ولادة عراقية كما هي ولادة الشعر وباقي الفنون الإبداعية، بدليل ان الحضارة العراقية وصلتنا عبر آلاف السنين من خلال الفن التشكيلي.

من جانبه شدّد مدير عام دائرة الفنون العامة د.علي عويد العبادي على تميّز هذه الدورة من ناحية القيمة الفنية للأعمال المشاركة وتنوّعها.

من الجدير بالذكر أن هذه هي الدورة الرابعة للمهرجان الذي كان يعرف (ببينالي بغداد)، والذي شهد توقفاً لـ 20 عاماً، وقد تميّزت الدورة بعرض تشكيليّ كبير شارك فيه 270 فناناً من مختلف المحافظات وعدد من الفنانين المغتربين هم من النخبة على الساحة المحليّة والعربية والعالمية، كما تضمّن العرض 370 عملاً فنياً، موزعة بين الرسم والنحت والخزف من مختلف المدارس الفنيّة وفي مختلف الموضوعات والأساليب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى