السيد فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يعقد اجتماعاً طارئاً مع الهيئة العامة للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق بعد تسلمه منصب مدير عام دائرة الاقاليم عليوي يلتقي مدراء الملاعب لوضع آلية جديدة للعمل الفاعل منتخبنا الأولمبي بالزي الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس وفداً من رئاسة مجلس محافظة ميسان يزور قيادة شرطة ميسان مقدماً التهنئة لادارتها الجديدة حارس المرمى رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشباب والرياضة وعدداً من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس دراجات الحشد الشعبي تواصل التحضير في دهوك استعدادا للدوري العراقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع يزور البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس على ضفاف دجلة الخير .. سباحة الحشد الشعبي تعتلي منصات التتويج في بطولة اندية العراق للسباحة الطويلة .. هرب بداخل إطار العجلات وأكياس الرز.. الأمن الوطني يضبط (٢٠٠) ألف حبة من (الكبتاجون)، ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

يبلغ عددها التصميمي (718).. مدير عام الموانئ يعلن عن إنجاز تغليف الركائز بالقميص الخرساني ضمن مشروع الارصفة الخمسة

يبلغ عددها التصميمي (718).. مدير عام الموانئ يعلن عن إنجاز تغليف الركائز بالقميص الخرساني ضمن مشروع الارصفة الخمسة

أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، يوم السبت 23 كانون الاول/ ديسمبر 2023، عن إنجاز فقرة تغليف الركائز بالقميص الخرساني بالكامل ضمن مشروع الارصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير، مبينا أن هذه الفقرة تمثل حماية خارجية للركائز الاكثر عرضة للظروف البيئية.

وقال مدير عام الشركة، إنه “بمزيد من الاصرار والجهود الحثيثه لدفع التقدم بإنجاز مشروع الارصفة الخمسة ضمن ميناء الفاو الكبير، تم إنجاز فقرة تغليف الركائز بالقميص الخرساني والذي يسمى الـ(Sleeve Jacket) بالكامل”، مبينا أن “العدد التصميمي لهذه القمصان الخرسانية يبلغ (718)”.

وأوضح أن “هذه الفقرة تمثل حماية خارجية للركائز الاكثر عرضة لمؤثرات الامواج والظروف البيئية المحيطة بموجب التصاميم”.

وكان مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس الدكتور فرحان الفرطوسي، قد أعلن في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، عن الانتهاء عملية دق الركائز في مشروع الارصفة الخمسة، أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير.

يذكر أن مشروع إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير وهو أحد المشاريع الخمسة للمشروع، يتضمن بناء خمسة ارصفة عملاقة لتفريغ السفن بطول (1750) مترا، وانشاء ساحة الحاويات بطول (1750) مترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى