محافظ بابل يبحث مع وقائد قوات الشرطة الاتحادية اهم مستجدات الملف والوضع الأمني في المحافظة زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية ضمن وفد العراق للولايات المتحدة النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد شرطة ميسان تجري عملية قبض على طرفي مشاجرة في المحافظة الطلاق في العراق  .. سلب لحقوق الرجال  .. والطفل مشروع مالي وليس كائن بشري بالنسبة للنساء .. والمادة (٥٧) التي وضعها مجلس قيادة الثورة المنحل تتحدى شر... الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت . معاون محافظ البصرة يزور جسري الداكير والساعي ويستقبل المهنئين بالعيد المبارك في مكتبه رئيس مجلس محافظة ميسان " يعلن انجاز خطة توزيع قطع الاراضي السكنية سارة السنهورى مصممة ازياء ٠٠ سعيدة بحصولى على شهادة تميز من مهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي بتوجيه محافظ البصرة بازالة مشاتل شارع الوفود .

يبلغ عددها التصميمي (718).. مدير عام الموانئ يعلن عن إنجاز تغليف الركائز بالقميص الخرساني ضمن مشروع الارصفة الخمسة

يبلغ عددها التصميمي (718).. مدير عام الموانئ يعلن عن إنجاز تغليف الركائز بالقميص الخرساني ضمن مشروع الارصفة الخمسة

أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، يوم السبت 23 كانون الاول/ ديسمبر 2023، عن إنجاز فقرة تغليف الركائز بالقميص الخرساني بالكامل ضمن مشروع الارصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير، مبينا أن هذه الفقرة تمثل حماية خارجية للركائز الاكثر عرضة للظروف البيئية.

وقال مدير عام الشركة، إنه “بمزيد من الاصرار والجهود الحثيثه لدفع التقدم بإنجاز مشروع الارصفة الخمسة ضمن ميناء الفاو الكبير، تم إنجاز فقرة تغليف الركائز بالقميص الخرساني والذي يسمى الـ(Sleeve Jacket) بالكامل”، مبينا أن “العدد التصميمي لهذه القمصان الخرسانية يبلغ (718)”.

وأوضح أن “هذه الفقرة تمثل حماية خارجية للركائز الاكثر عرضة لمؤثرات الامواج والظروف البيئية المحيطة بموجب التصاميم”.

وكان مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس الدكتور فرحان الفرطوسي، قد أعلن في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، عن الانتهاء عملية دق الركائز في مشروع الارصفة الخمسة، أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير.

يذكر أن مشروع إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير وهو أحد المشاريع الخمسة للمشروع، يتضمن بناء خمسة ارصفة عملاقة لتفريغ السفن بطول (1750) مترا، وانشاء ساحة الحاويات بطول (1750) مترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى