وزارة الشباب والرياضة تطلق فعاليات مسرح الشارع

وزارة الشباب والرياضة تطلق فعاليات مسرح الشارع

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، أطلقت وزارة الشباب والرياضة / دائرة ثقافة وفنون الشباب، مهرجان مسرح الشارع بنسخته الثانية، ويستمر لمدة إسبوع كامل في العاصمة بغداد، والذي توسم بعنوان (فلسطين، القلب، الضمير)،
وشهد حفل الافتتاح حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، والأمين العام الأسبق لمجلس الوزراء مهدي العلاق، ومستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الثقافية الدكتور عارف الساعدي، ونقيب الفنانين جبار جودي، ومستشار الوزارة لشؤون الشباب الدكتور علي سلمان، ومدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم، ومدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن، ومدير عام دائرة التربية البدنية الدكتور موفق عبد الوهاب، وجمع غفير من رواد الفن والثقافة في العراق.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع في الكلمة الافتتاحية للمهرجان: أن الوزارة حاضرة كما هو واجبها في قانونها، بمساحات المعرفة والثقافة والأدب والفن، كون الصورة المنمطة عن الوزارة هي صورة الرياضة، وهي صورة محترمة ومقدرة لدى جماهيرنا، لكن يجب أن لا تكون الصورة الوحيدة في وزارتنا.

واستطرد بالقول: يجب على الوزارة من وزيرها وموظفيها، أن يعملوا ليل نهار لتأكيد أن الوزارة ترعى الشباب والرياضيين، بمختلف المجالات العلمية والأدبية والثقافية والرياضية والشبابية، ويقدموا أنموذجاً يحتذى به من كل الوزارات.

وذكر: أن السعي جاد وحثيث لتأسيس عودة الألق للمسرح، ليكون الطريق الرئيسي لدحر الخلل الموجود، لأن العراق بلد الثقافة والأدب والإرث العتيد والمسرح والأدب، لأن المسيرة الثقافية والمسرحية الكبيرة، وصنع فنانين وأدباء كبار في كل محطات الفن، يجب أن تستمر وتوظف طموحات شبابنا.

وأوضح: أن واجبنا كوزراء في حكومة الخدمة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، رعاية شبابنا المبدع، وتهيئة متطلبات نجاحهم بوجود أساتذتنا الكبار، من المسرحيين والقائمين على الشأنين الفني والثقافي في العراق.

وتم بعدها تقديم اللجنتين التحكيمية والنقدية للمهرجان، مع عرض فيلم عن مهرجان مسرح الشارع بنسخته الثانية، من إنتاج دائرة ثقافة وفنون الشباب، فضلاً عن معرض لمخطوطات للموظف في دائرة الثقافة وفنون الشباب زياد عبد الكريم.

وشهد حفل الافتتاح إطلاق العرض المسرحي بعنوان (معيبر عبد) تأليف حيدر الشطري، إخراج عكاب حمدي، الذي لاقى تفاعلاً ومقبولية كبيرة من الحاضرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى