محافظ بابل يبحث مع وقائد قوات الشرطة الاتحادية اهم مستجدات الملف والوضع الأمني في المحافظة زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية ضمن وفد العراق للولايات المتحدة النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد شرطة ميسان تجري عملية قبض على طرفي مشاجرة في المحافظة الطلاق في العراق  .. سلب لحقوق الرجال  .. والطفل مشروع مالي وليس كائن بشري بالنسبة للنساء .. والمادة (٥٧) التي وضعها مجلس قيادة الثورة المنحل تتحدى شر... الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت . معاون محافظ البصرة يزور جسري الداكير والساعي ويستقبل المهنئين بالعيد المبارك في مكتبه رئيس مجلس محافظة ميسان " يعلن انجاز خطة توزيع قطع الاراضي السكنية سارة السنهورى مصممة ازياء ٠٠ سعيدة بحصولى على شهادة تميز من مهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي بتوجيه محافظ البصرة بازالة مشاتل شارع الوفود .

لدى زيارتهم لميناء الفاو الكبير.. الاتحاد الاوربي: نتطلع لأستثمارات أكبر مع العراق ونتابع مشروعي الميناء وطريق التنمية تفصيليا

لدى زيارتهم لميناء الفاو الكبير.. الاتحاد الاوربي: نتطلع لأستثمارات أكبر مع العراق ونتابع مشروعي الميناء وطريق التنمية تفصيليا

أجرت بعثة الاتحاد الأوربي لدى العراق، يوم الخميس 14 كانون الأول/ ديسمبر 2023، زيارة ميدانية لمشروع ميناء الفاو الكبير وذلك للاطلاع على آخر الأعمال المنجزة فيه.

وقال مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور. المهندس فرحان الفرطوسي، على ضوء توجيهات وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي :
بحثُ آفاقِ التعاون والتنسيق ومجالات الشراكة الدولية بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي في ميادين النقل كافة ومساحات العمل المشترك ضمن التنمية الاقتصادية ,
إن “ميناء الفاو الكبير وبعد تحقيق مراحل إنجاز متقدمة فيه، اصبح يستقطب البعثات الدبلوماسية وكبريات الشركات العالمية وهذا دليل على أهمية هذا المشروع دوليا وليس فقط اقليميا ومحليا”.

وأوضح أن “بعثة الاتحاد الاوربي لدى العراق برئاسة السفير (توماس سايلر) زارت الميناء واطلعت على الاعمال ونسب الانجاز المتحققة”.

الى ذلك، قال رئيس بعثة الاتحاد الاوربي لدى العراق (توماس سايلر)، إن “زيارتنا اليوم جاءت للاطلاع على هذا المشروع الاستراتيجي المهم الذي تنفذه الشركة العامة لموانئ العراق، حيث وجدنا نسب انجاز مفرحة وننتظر انجازه، كما ناقشنا موضوع فرص الاستثمار المتوفرة في المشروع”.

وأضاف أننا “في اوربا نتابع هذا المشروع وكذلك مشروع طريق التنمية الذي سيربط الشرق بالغرب عن طريق العراق وتركيا، ونحن داعمين بقوة لهذا المشروع الاستراتيجي الكبير الذي سيختصر الزمن والجهد”.

يذكر أن ميناء الفاو الكبير، وبفضل المتابعة الدقيقة من قبل الادارة العليا للشركة العامة لموانئ العراق، يشهد تحقيق نسب إنجاز متقدمة على أرض الواقع بالمقارنة مع ما موجود ضمن المخططات الزمنية للمشروع…

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى