محافظ بابل يبحث مع وقائد قوات الشرطة الاتحادية اهم مستجدات الملف والوضع الأمني في المحافظة زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية ضمن وفد العراق للولايات المتحدة النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد شرطة ميسان تجري عملية قبض على طرفي مشاجرة في المحافظة الطلاق في العراق  .. سلب لحقوق الرجال  .. والطفل مشروع مالي وليس كائن بشري بالنسبة للنساء .. والمادة (٥٧) التي وضعها مجلس قيادة الثورة المنحل تتحدى شر... الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت . معاون محافظ البصرة يزور جسري الداكير والساعي ويستقبل المهنئين بالعيد المبارك في مكتبه رئيس مجلس محافظة ميسان " يعلن انجاز خطة توزيع قطع الاراضي السكنية سارة السنهورى مصممة ازياء ٠٠ سعيدة بحصولى على شهادة تميز من مهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي بتوجيه محافظ البصرة بازالة مشاتل شارع الوفود .

خلال استقباله القنصل العام الروسي في البصرة.. مدير عام الموانئ: ابوابنا مفتوحة أمام كل الشركات العالمية

خلال استقباله القنصل العام الروسي في البصرة.. مدير عام الموانئ: ابوابنا مفتوحة أمام كل الشركات العالمية

أكد مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، يوم الاربعاء 13 كانون الاول/ ديسمبر 2023، إن ابواب الشركة ومشاريعها الاستراتيجية وخاصة ميناء الفاو الكبير مشرعة أمام كل الشركات العالمية للاستفادة من خبراتها وللاستثمار فيها، جاء ذلك خلال استقباله القنصل العام الروسي في البصرة.

وقال مدير عام الشركة، إن “الشركة العامة لموانئ العراق ومن خلال خطتها التطويرية وتبني العديد من المشاريع العملاقة وخاصة ميناء الفاو الكبير فأنها تسعى لاستقطاب كبريات الشركات العالمية للاستفادة من خبراتها، وللاطلاع على الفرص الاستثمارية التي توفرها”، لافتا إلى أن “أبوابنا مفتوحة أمام الجميع دون استثناء”.

وأوضح “أستقبلنا اليوم القنصل العام لجمهورية روسيا الاتحادية في البصرة (ماكسيم ليتفينوف)، واكدنا أن الفرص الاستثمارية في ميناء الفاو الكبير مفتوح أمام الشركات الروسية”، مبينا “نرحب بكل الافكار الروسية لبناء ولتطوير (الماستر بلان) الخاص بمدينة الفاو”.

إلى ذلك، قال القنصل العام لجمهورية روسيا الاتحادية في البصرة (ماكسيم ليتفينوف)، إن “للبصرة مكانة كبيرة لدى الحكومة والشعب الروسي، فلدينا الكثير من الاستثمارات فيها، واليوم جئنا هنا للشركة العامة لموانئ العراق وبحثنا العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مع مدير عام الشركة”.

وتابع “بحثنا مع إدارة الشركة الفرص الاستثمارية في الموانئ العراقية، وكذلك التواصل التجاري مع العراق”.

يذكر أن ميناء الفاو الكبير، وبفضل المتابعة الدقيقة من قبل الادارة العليا للشركة العامة لموانئ العراق، يشهد تحقيق نسب إنجاز متقدمة على أرض الواقع بالمقارنة مع ما موجود ضمن المخططات الزمنية للمشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى