محافظ ميسان ومدير عام صحة ميسان يفتتحان مشروع إنشاء بناية المركز التخصصي للحساسية والربو مع التأثيث والتجهيز والذي يقع في مركز المحافظة / حي الصحفيين وبمساحة (1900) م2 .

محافظ ميسان ومدير عام صحة ميسان يفتتحان مشروع إنشاء بناية المركز التخصصي للحساسية والربو مع التأثيث والتجهيز والذي يقع في مركز المحافظة / حي الصحفيين وبمساحة (1900) م2 .

أفتتح محافظ ميسان الأستاذ “علي دواي لازم”ومدير عام دائرة صحة ميسان الاستاذ الدكتور حسين فاضل موسى يوم الاثنين 2023/11/27 مشروع إنشاء بناية المركز التخصصي للحساسية والربو مع التأثيث والتجهيز والمنفذ من قبل (شركة لؤلؤة ميسان للمقاولات العامة)، ضمن تخصيصات محافظة ميسان (قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لعام 2022) .
#وقال السيد المحافظ: أن محافظة ميسان وضمن خططها السنوية خصصت مشاريع لكافة القطاعات وخصوصاً المشاريع النوعية والتخصصية لقطاع الصحة وإنشاء المباني الخاصة بالدوائر والهيئات الحكومية في المحافظة بهدف تهيئة كافة سبل نجاح عملهم لخدمة أبناء المحافظة .
#وبين: إن المشروع يقع على مساحة (1900) م2 ويحتوي على (18) غرفة وقاعة منها (4) استشاريات وقاعة للأشعة مع جهاز الأشعة وقاعة للسونار مع جهاز السونار ومختبر للحساسية ومختبر عام مؤثث وقاعة لوظائف الرئتين مع جهاز وظائف الرئتين حديث مع التأثيث، كذلك يحتوي على قاعة للإيكو وصيدلية وقاعة جراحية وقاعة أرشيف وقاعة حاسبة ومنظومة الكاميرات وقاعة إدارة وغرفة للأطباء وغرفة للممرضين وصحيات للنساء وصحيات للرجال وغرفة كونترول، ويحتوي على أجهزة تبريد بعدد (38) جهاز و (18) شاشة عرض و (4) عارضات براد و (10) ثلاجات والسقوف الثانوية من المعدن مقاوم للحريق مع منظومة إنذار مبكر للحريق ومنظومة أوكسجين طبي ومنظومة تحلية مياه (Ro) ومولدة كهرباء سعة 400 كي في عدد (2) ومحولة 400 كي في ومخزن طبي وقاعة أوكسجين وحدائق في مدخل البناية وغيرها .
#وأضاف: حرصت محافظة ميسان على النهوض بالقطاع الصحي وتعزيز البنى التحتية له، حيث قامت المحافظة بإنشاء مئات المشاريع لقطاع الصحة وتجهيزه بكافة الأجهزة الطبية والجراحية الحديثة ورفع المستوى الصحي لأبناء المحافظة وتقديم الامتيازات للأطباء والكوادر الصحية القادمة من خارج المحافظة من خلال بناء مساكن لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى