مان سيتي بدون نجومه.. فرصة ذهبية لصلاح

مان سيتي بدون نجومه.. فرصة ذهبية لصلاح

سيف معتز محي

يبدو ان الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، يمر بأزمة كبيرة بعد الإصابة التي لحقت بنجم فريقه وهدافه إرلينغ هالاند وزيادة احتمالات غيابه عن قمة البريميرليغ ضد ليفربول.
ويحل ليفربول ضيفا على ملعب الاتحاد لمواجهة مانشستر سيتي السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يسعى كل فريق للخروج من المباراة متصدرا.
مانشستر سيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 28 نقطة، ويأتي خلفه ليفربول برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف عن أرسنال صاحب المركز الثالث.

غياب”مفكر الفريق”
ضربة موجعة تعرض لها مانشستر سيتي في بداية الموسم الجاري بعد إصابة البلجيكي كيفين دي بروين في الركبة، ليفتقد بطل أوروبا عقله المفكر في واحدة من أهم فترات الموسم.
أرقام هالاند التهديفية ومحاولاته على المرمى تراجعت مع غياب كيفين دي بروين، وتغيير بيب طريقة اللعب بالاعتماد على مهاجم متأخر خلف هالاند بدلا من اللعب بصانع ألعاب مثل دي بروين.
لكن ما لم يكن غوارديولا ينتظره هو إصابة هداف الفريق هالاند، حيث تعرض اللاعب النرويجي لإصابة في فترة التوقف الدولي الأخير، خلال مواجهة منتخب بلاده ضد منتخب جزر الفارو.

ماذا سيفعل بيب؟
عند غياب دي بروين، قام غوارديولا بتغيير فلسفته واعتمد على الأرجنتيني جوليان ألفاريز بدلا من صانع الألعاب البلجيكي، وغيّر مهام المركز من صناعة اللعب إلى الدخول في منطقة الجزاء والتحول إلى مهاجم ثانٍ. مما يجعل المدرب الإسباني أمام موقف صعب، ليس فقط لتعويض هالاند، وإنما لتعويض القائد دي بروين.

فرصة لصلاح
يشتعل سباق الحذاء الذهبي هذا الموسم للفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، بين عدة لاعبين على رأسهم هالاند صاحب آخر جائزة الموسم الماضي، ومحمد صلاح نجم ليفربول الذي يمتلك في منزله 3 أحذية ذهبية.
ويتصدر هالاند جدول ترتيب الهدافين في الوقت الحالي برصيد 13 هدفا، ويأتي خلفه محمد صلاح برصيد 10 أهداف،
وفي حالة تأكد غياب هالاند سيكون امام صلاح فرصة ذهبية لتقليص الفارق مع هالاند بالتسجيل في شباك فريقه، خاصة أنه اعتاد زيارة شباك فريق مانشستر سيتي طوال الفترة الماضية في كافة المسابقة المحلية والأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى