ستراتيجية عمل الأولمبية في تأهيل الابطال تحضيراً لباريس 2024

 

المتابع لعمل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية سيجد بلا أدنى شك مثابرة كبيرة في تهيئة الأرض الخصبة للأبطال وتقديم كل أنواع الدعم لهم بغية تأهيلهم للمنافسة في بطولات عالمية ومن ثم تحقيق الإنجاز العالي المرتجى والذي نصبو له جميعاً، كمتابعين ومراقبين ومهتمين ومسؤولين أولمبيين وحكوميين، حيث كثر الحديث عن الوسام الوحيد وإمكانية تثنيته.
وعلى سبيل المثال بطلنا الواعد برفع الأثقال الشاب علي عمار يسر الذي التفتت إليه اللجنة الأولمبية ومكتبها التنفيذي منذ عامين تقريباً، او تزيد، حينما وجدته موهوباً بلعبته وممكن أن يكون من بين أفضل الأبطال بهذه اللعبة، وقادراً على تجديد منجز الراحل عبدالواحد عزيز، سيما وأن عمره لم يتعدَ العشرين عاماً.
ومن ضمن ستراتيجية عمل الأولمبية بهذا المنهج انطلقت اللجنة الأولمبية بتقديم الدعم لهذا الرباع الواعد سعياً لصناعة بطل اولمبي عالمي حيث أدخلته بمعسكرات تدريبية محلية وخارجية و بمتابعة مباشرة من قبل الأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبدالحميد الذي سعى لادخال علي عمار يسر في البرنامج الأولمبي الذي تديره وتموله اللجنة الأولمبية الدولية.
واتضح نتاج هذه المتابعة والدعم في تصاعد أداء رباعنا علي عمار وتحسنت أرقامه ونتائج مشاركاته الخارجية الرسمية وعلى وفق المتحقق التالي..
1- حقق المركز الثاني في بطولة العالم للشباب بوسامين فضيين في اليونان سنة ٢٠٢٢
2- ثلاثة أوسمة ذهبية في بطولة آسيا للشباب دون العشرين سنة في أوزبكستان ٢٠٢٢
3- وسام ذهبي في بطولة آسيا للمتقدمين ٢٠٢٣ التأهيلية إلى باريس ٢٠٢٤
4- تحطيم الرقم العالمي للشباب دون العشرين سنة في بطولة العالم للمتقدمين التأهيلية في السعودية ودخول البطل من ضمن المتأهلين الى أولمبياد باريس 2024.
وتواصل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية دعمها الرباع الواعد حيث تم تكريمه مالياً مع عدد من الأبطال بمختلف الألعاب بعد عودته من قطر حيث كان أرسل من قبل المكتب التنفيذي للدوحة لاجراء الفحوصات الطبية الضرورية وللاطمئنان على وضعه الصحي بشكل عام حيث تولي اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عدداً من رياضييها الواعدين إهتماماً خاصاً مستمراً بعيد الأمد سعياً لمشاركة إستثنائية في أولمبياد باريس 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى