زراعة البصرة تحدد أسباب ارتفاع أسعار البيض في الأسواق المحلية مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة يبارك للمدراء الجدد في محافظتي كربلاء المقدسة والديوانية وزارة التربية: الوقوف على متطلبات موظفي هيئة التقاعد العامة من أولويات عملنا من قلب العاصمة بغداد.... وزير التربية: ضاعفنا الجهود لتشهد الأعوام الثلاثة المقبلة نهضة عمرانية شاملة في البنى التحتية العمل تبحث مع وفد منظمة (UNDP) برنامج الامم المتحدة الانمائي سبل التعاون المشترك العمل تنظم دورة عن الدعم النفسي لأسر الأشخاص من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يجري زيارة إلى مديرية المرور العامة للاطلاع على آليات العمل فيها ومتابعة سير تقديم الخدمات للمواطنين وزير الكهرباء يشارك في فعاليات حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة وزير الشباب والرياضة يستقبل السفير الايراني ويبحث معه سبل التعاون المشترك بمناسبة 100 عام على تأسيس الإنتربول الدولي العراق يشارك في اجتماع الجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية

محافظ الديوانية يبحث مع وكيل وزارة الجهاد الزراعي الايراني استعمال تقانات الري الحديثة

الديوانية / تركي حمود

بحث محافظ الديوانية المهندس ميثم عبد الإله الشهد مع وكيل وزارة الجهاد الزراعي الايراني الدكتور صفدر نيازي شهركي استعمال تقانات الري والمكننة الحديثة والمياه والتربة
بحضور مدير عام دائرة الصيانة في وزارة الموارد المائية ومدير تقانات الري في وزارة الزراعة العراقية.

وقال الشهد ،لقد “أكدنا خلال اللقاء على أهمية توسيع العلاقات الثنائية وزيادة آفاق التعاون المشترك بين جمهورية العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية، خصوصاً إن هذه المرحلة تشهد زيادة في وتيرة التعاون بين البلدين لاسيما أن هذه اللقاءات تسهم في تحقيق التنمية الزراعية وتأمين الأمن الغذائي المستدام”.

مضيفاً ” ان الإستفادة من الخبرة والتجربة الإيرانية في هذا المجال تسهم في النهوض بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وزيادة الوعي للفلاحين والمزارعين”.

مبيناً ” ان المحافظة تحتاج إلى تحلية مياه الابار كونها تحتوي على كميات كبيرة من الاملاح والكبريت وكذلك استعمال تقنات ري حديثة من المرشات والمكننة الحديثة واستخدامها بالشكل الامثل للارواء”.

مؤكداً ” ان الديوانية من المحافظات الزراعية والاولى على مستوى العراق في مجال الزراعة لكن شحة المياه اثرت وبشكل كبير على الزراعة والان تختصر جهودنا على توفير مياه الشرب فقط وهذا لايمنع من عدم الزراعة بشكل نهائي”.

من جهته أكد وكيل وزارة الجهاد الزراعي الايراني “على اهمية التعاون في مجال الإستخدام الأمثل للمياه في الزراعة واستخدام طرق الري الحديثة وخلق فرص عمل مشتركة وتحسين التربة وإدارة المياه وتوفير العوامل التي تساعد على تنمية القطاع الزراعي وتحقيق التوزيع العادل للمياه من أجل خدمة النشاط الزراعي وتطويره”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد