فريق صنعاء بطلا وحضرموت وصيفا في بطولة كرة السلة كراسي متحركة “للسيدات”

فريق صنعاء بطلا وحضرموت وصيفا في بطولة كرة السلة كراسي متحركة “للسيدات”

صنعاء/سبأ
توّج فريق صنعاء للسيدات بلقب بطولة كرة السلة للمعاقين “كراسي متحركة ” بفوزه على فريق حضرموت بـ 51/10 في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم على صالة نادي العروبة.

وكان فريق صنعاء وصل إلى نهائي البطولة بفوزه على فريق الأمانة بنتيجة 24/22، فيما تغلب فريق حضرموت على المكلا بنتيجة 26/ 6.

يشارك في البطولة التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، بتمويل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع اللجنة البارالمبية 54 لاعباً ولاعبة يمثلون ثمان فرق رجالية ونسائية من أمانة العاصمة، محافظة صنعاء، ومحافظة حضرموت، ومدينة المكلا.

وكان فريق أمانة العاصمة توّج أمس بلقب البطولة في فئة الرجال بفوزه على فريق حضرموت بنتيجة 36/10.

وتختتم منافسات البطولة يوم غدٍ الخميس بتكريم أصحاب المراكز الأولى في فئة الرجال فريق الأمانة الذي حل بالمركز الأول وفريق حضرموت ثانياً، وحل فريق صنعاء بالمركز الثالث.

وفي فئة السيدات، حصل فريق صنعاء على المركز الأول وحل فريق حضرموت وصيفا والأمانة ثالثا.

يذكر أن البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، يدير مبارياتها طاقم تحكيمي مكون رئيس اللجنة الفنية للبطولة محمد حيدر ومراقباً عبده محمد زايد وحكماً رئيسياً عبدالكريم الحلالي وحكماً مساعداً صالح رسام ومسجلاً حمود العتيق وميقاتي 24 ثانية خالد عبيد ومقياتي عام منى الحراسي.

حضر المباراة النهائية في فئة السيدات محافظ حضرموت لقمان باراس والقائم بأعمال رئيس اللجنة البارالمبية اليمنية أمل هزاع ورئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة -رئيس اللجنة العليا للبطولة عبدربه حميد وأمين عام الاتحاد خالد الحيمي وممثل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحيى الحميدي وعدد من قيادة اتحاد رياضة الأشخاص لذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى