السيد فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يعقد اجتماعاً طارئاً مع الهيئة العامة للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق بعد تسلمه منصب مدير عام دائرة الاقاليم عليوي يلتقي مدراء الملاعب لوضع آلية جديدة للعمل الفاعل منتخبنا الأولمبي بالزي الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس وفداً من رئاسة مجلس محافظة ميسان يزور قيادة شرطة ميسان مقدماً التهنئة لادارتها الجديدة حارس المرمى رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشباب والرياضة وعدداً من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس دراجات الحشد الشعبي تواصل التحضير في دهوك استعدادا للدوري العراقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع يزور البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس على ضفاف دجلة الخير .. سباحة الحشد الشعبي تعتلي منصات التتويج في بطولة اندية العراق للسباحة الطويلة .. هرب بداخل إطار العجلات وأكياس الرز.. الأمن الوطني يضبط (٢٠٠) ألف حبة من (الكبتاجون)، ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

خلال عام من الانجاز …النقل تُعيد تشغيل ثمانية خطوط سكك حديد

خلال عام من الانجاز …النقل تُعيد تشغيل ثمانية خطوط سكك حديد

كشفت وزارة النقل عن احصائية لعدد خطوط سكك الحديد التي تم اعادة تفعيلها وتشغيلها من جديد بعد ان كانت متوقفة عن الخدمة .

وقال المكتب الاعلامي في بيان : إن وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي اشرف بشكل مباشر على افتتاح (٨) خطوط سكة حديد في مناطق متفرقة من البلاد ، اذ افتتح ميدانياً هذا العام اول خط مزدوج من جنوب بغداد الى قضاء المسيب – وبطول (٤٠) كم بتاريخ ٢٠٢٣/٨/٣٠،و خط بيجي حقلانية بعد تأهيل وصيانة الخط بتاريخ ٢٠٢٢/١١/٥.

واضاف البيان : وافتتاح خط سكة حديد رصيف رقم ٢٧في ميناء ام قصر الشمالي بتاريخ ٢٠٢٢/١٢/٢٢، وافتتاح خط سكة حديد جسر المسيب الجديد ضمن مشروع يوسفية حله سماوة بتاريخ ٢٠٢٣/١/١٣، وخط سكة حديد سايلو السماوة بعد تأهيل الخط ٢٠٢٣/٢/٢٣ بتاريخ، وتاهيل خط سكة حديد سمنت القائم وتسيير قطارات الحجر الى معمل سمنت القائم ٢٠٢٣/٧/٢٢ ،افتتاح خط سكة حديد بغداد الفلوجة بعد توقفه لعدة سنوات بتاريخ ٢٠٢٣/٧/٢٢، افتتاح خط سكة حديد سايلو الشرقاط بعد توقفه اكثر من ثلاثين عاما بتاريخ ٢٠٢٣/٩/١٧.

واوضح البيان : ان الشركة العامة لسكك حديد العراق بدأت خطواتها فعلياً في افتتاح مقر مشروع طريق التنمية في مبنى الشركة لاجراء عمليات الشروع بالانجاز ، ابرزها المباحثات والمخاطبات والمراسلات بين ادارة المشروع والمحافظات المحلية والوزارات ذات العلاقة .

و زاد البيان : ان السكك الحديد استطاعت ان تواكب التطور والحداثة والتكنولوجيا في ربط شبكة قطاراتها بمنظومة كاميرات مراقبة لتنظيم عمل سير القطارات ونصب اذرع اوتوماتيكية لتلافي الحوادث المتكررة ، وتفعيل الدفع الالكتروني في المحطات كافة .

هذا وتعمل وزارة النقل على وضع خطة شاملة لأعادة تفعيل وتشغيل كافة خطوط سكك الحديد المتوقفة عن الخدمة في المناطق الشمالية والغربية من البلاد والتي تضررت بفعل الاعمال الارهابية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى