يحمل رتبة عميد النزاهة تطيح بضابط تسلم رشوة مقابل نقل سجين من أحد مراكز شرطة العاصمة إلى الأنبار

24 / متابعة

– العملية اسفرت أيضاً عن ضبط سيارة حديثة و (٤) أجهزة موبايل

تمكنت مديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد من الإيقاع بضابط في وزارة الداخليَّة يحمل رتبة عميد، أقدم على تسلم رشوة؛ مقابل “تسفير سجين” من أحد مراكز الشرطة.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تم تنفيذها بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتأليف مديريَّة تحقيق بغداد فريق عمل من شعبة الضبط فيها، بعد تلقيها معلومات من أحد المشتكين بتعرضه للمساومة وطلب الرشوة.

وأردفت الدائرة مبينة أن الفريق، بعد التأكد من صحة المعلومات، بادر إلى نصب كمين محكم للمشكو منه، حيث تمكن من ضبطه بتهمة الرشوة، في أحد الأحياء وسط العاصمة بغداد، وبحوزته مبلغ الرشوة المتفق على تسلمه من المشتكي.

ولفتت إلى أن التحقيقات الأوليَّة معه بيَّنت أنه ضابط في وزارة الداخليَّة يحمل رتبة عميد، وأنه تلقى مبلغ الرشوة؛ مقابل تسفير شقيق المشتكي من مركز شرطة المطار  إلى مركز شرطة كمرك (طريبيل)، مضيفة إن العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط ضابط يحمل رتبة عقيد جار التحقيق معه حول علاقته بجريمة الرشوة والعجلة التي كان يستقلها المتهم نوع (لكزس/ال اكس ٥٧٠)، فضلاً عن ضبط (٦) أجهزة موبايل حديثة عائدة إلى المتهمين، (٥) منها نوع آيفون.

ونوهت بتنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة، التي نفذت وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣) المعدل، وتم تدوين أقوال المتهم وإيداعه لدى الفريق الساند، لحين عرضه بصحبة المبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص؛ لتقرير مصيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى