مصطفى محسن حزام يحصد أول برونزية للعراق بزمن قدره 3.51.76 دقيقة من سويسرا.. القاضي (حيدر حنون) يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للإطلاع على أعمال المرحلة الثانية من إعادة تأهيله نوح صبيح يحرز وساماً ذهبياً وآخر نحاسياً في البطولة العربية الدولية بالترايثلون مدير عام الموانئ يستقبل وفد نادي الزوراء الرياضي . قصر الثقافة يشارك في ندوة أقامها ملتقى جيكور ودار الادب البصري عن ألقضية الفلسطينية في أدب ألطفل العراقي مدير شباب ورياضة ميسان يستقبل عضو مجلس محافظة ميسان الأمين العام للأمم المتحدة ‏يشيد بجهود شيخ الأزهر في تعزيز السلام والتفاهم والحوار بين ‏الأديان جامعة الفرات الأًوسط التقنية تُشارك في حفل التخرج المركزي لطلبة الجامعات العراقية بعد إطاحتها به متلبساً بتسلم ربع مليار دينار النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقاً

تجاوز أكثر من (100) طن من التمور.. مزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية تكشف عن مقدار انتاجها للعام الحالي

تجاوز أكثر من (100) طن من التمور.. مزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية تكشف عن مقدار انتاجها للعام الحالي

كشفت إدارة مزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن مقدار أنتاج المزرعة خلال العام الحالي من التمور، والفسائل.
وقال مدير المزرعة المهندس فائز ابو المعالي، إن “الإنتاج في مزرعة فدك للنخيل لهذه السنة تجاوز (100) طن من التمور، وخلال السنوات المقبلة سيتضاعف الإنتاج”، لافتا إلى أننا “انتجنا كذلك (50) ألف فسيلة، بالإضافة إلى النخيل المزروع”.

وأوضح أن “مساحة المشروع الكلية تبلغ (2000) دونم، والمساحة المزروعة حتى الآن (1000) دونم، إذ بلغ عدد النخيل المزروع ما يقرب من (30) ألف نخلة بالاعتماد على مياه الآبار في السقي وللسنة الثالثة على على التوالي”.

وتابع أن “هناك مشاريع أخرى لزراعة اشجار الرمان والزيتون والعنب وأنواع أخرى من الأشجار”..

يذكر أن مزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية المقدسة قد دخلت مرحلة التسويق من انتاجها الخاص بالتمور والفسائل، وهي تسعى الى تطوير انتاجها وزيادته بالاعتماد على التكنولوجيا والتقنيات الزراعية الحديثة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى